الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غداء للفقراء في الفاتيكان... البابا فرنسيس: أصلّي لتوفير الأمل

المصدر: "أ ف ب"
غداء للفقراء في الفاتيكان... البابا فرنسيس: أصلّي لتوفير الأمل
غداء للفقراء في الفاتيكان... البابا فرنسيس: أصلّي لتوفير الأمل
A+ A-

استضاف البابا #فرنسيس، الأحد، نحو 1500 فقير ومشرد على الغداء مندّداً بلامبالاة المجتمع حيال المعوزين بمناسبة اليوم العالمي للفقراء الذي أسسه.

وقال البابا خلال قداس أقيم في ساحة القديس بطرس قبل الغداء "أصلي من أجل الذين وضعوا مبادرات لتوفير أمل ملموس إلى أكثر الناس عوزاً".

وأضاف: "اطلعت قبل فترة على احصاءات حول الفقر وهي مؤلمة!"، وشكر البابا الفريق الطبي الذي يوفر عناية صحية مجانية لفقراء #الفاتيكان. وانتقد كذلك "وتيرة الحياة الجنونية" والهوس بالأهداف التي ينبغي تحقيقها فوراً، مشيراً إلى أنّ "كل شخص مهمّش يعتبر مصدر إزعاج ويمكن التخلّص منه".

وقال: "كم من شخص مسنّ أو طفل لم يولد بعد ومعوق وفقير يعتبرون غير مفيدين. نمشي بسرعة على طريقنا من دون الاهتمام بالتباين الذي يتعمق فيما جشع عدد صغير من الناس يفاقم فقر كثيرين آخرين".

وانضم البابا بعد ذلك إلى 1500 مدعو حول مأدبة غداء في قاعة بولس السادس في الفاتيكان.

وعلى قائمة الطعام أطباق لازانيا والدجاج مع كريما الفطر والبطاطا فضلا عن تحلية وفاكهة وقهوة.

وقال ليتواني الذي يقيم في إيطاليا منذ 13 عاماً: "شكرا للبابا، شكرا للفاتيكان. الفاتيكان يساعد الفقراء من خلال تقديم الأدوية والوجبات مثل هذا الغداء والملابس والكثير من الأشياء".

وأوضح المهاجر الغامبي لامين جارا أنّه "نكسب قوتنا بصعوبة نعمل سبع ساعات أو ثمان أو حتى عشر ساعات أحيانا في مقابل 30 أورو بالكاد، الوضع صعب".

وساعد عشرات المتطوعين في نقل الفقراء إلى الفاتيكان وفي خدمة الغداء مثل لورينزو فيرارو الذي شدد على أهمية الانفتاح على "المعوزين والضعفاء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم