الكويت تبحث عن فوز كبير على تايوان

14 تشرين الثاني 2019 | 12:54

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

المنتخب الكويتي (تويتر).

يأمل #المنتخب_الكويتي لكرة القدم في تحقيق فوز كبير، عندما يستضيف نظيره التايواني، الخميس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تشهد مواجهة قوية بين الأردن وضيفته أوستراليا.

وتتصدر أوستراليا الترتيب بست نقاط من مباراتين أمام الكويت (4 من 3)، والأردن (4 من 2) ونيبال (3 من 3) وتايوان (0 من 2).

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، فيما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة ثامر عناد، اختار 27 لاعباً لخوض مباراتي تايوان ونيبال، إضافة إلى المشاركة في كأس الخليج "خليجي 24" المقررة في قطر من 24 تشرين الثاني الحالي وحتى السادس من كانون الأول المقبل.

وضمت القائمة أسماء يبرز منها سلطان صلبوخ وأحمد الزنكي من العناصر الجديدة، في تشكيلة شهدت أيضاً عودة طلال فاضل وشبيب الخالدي بعد استبعادهما في الفترة الأخيرة.

ويدرك اللاعبون وجهازهم الفني أهمية استحقاق الخميس، والذي يسعى من خلاله "الأزرق" إلى تحقيق الفوز بفارق أهداف مريح أسوة بما فعل أمام نيبال في الجولة الأولى (7-0)، أملاً في انتزاع المركز الثاني من نظيره الأردني، في حال تعثر الأخير أمام ضيفه الأوسترالي.

وأولى عناد اهتماماً واضحاً بتفعيل النواحي الهجومية، في ظل الرغبة باستثمار مواجهة الخميس ومن بعدها نيبال لتحقيق انتصارين كبيرين يبقيان المنتخب في صلب المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال، ونهائيات كأس آسيا.

وينتظر من "الأزرق" تفعيل طرق استثمار الفرص أمام المرمى وخلخلة الدفاع المنافس المتوقع أن يتكتل في المنطقة الخلفية معتمداً على الهجمات المرتدة.

ويقود تايوان التي تحتل المركز 130 في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، المدرب الإنكليزي لويس لانكستر (38 عاماً)، الذي سبق له العمل مساعداً للمدرب في نادي شنغهاي شينزين الصيني ومدرباً للفئات العمرية في واتفورد الإنكليزي.

وخسرت تايوان مبارياتها الثلاث في المجموعة أمام ضيفتيها الأردن 1-2، وأوستراليا 1-7، ومضيفتها نيبال 1-2.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard