عون: ستعمل الحكومة العتيدة على تطبيق الورقة الاقتصادية للحكومة المستقيلة

8 تشرين الثاني 2019 | 10:56

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عون يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ "مجلس النواب سيباشر درس مشاريع قوانين اصلاحية، وستعمل الحكومة العتيدة على تطبيق الورقة الاقتصادية للحكومة المستقيلة".

وأبلغ عون رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفير رالف طرّاف استغراب لبنان البيان الأوروبي لجهة دمج النازحين في المجتمعات المضيفة، لافتاً إلى أنّ "عملية عودة النازحين السوريين من لبنان إلى سوريا مستمرة وعلى دفعات، وقد بلغ عدد العائدين 390 ألف نازح، لم ترد أيّ شكوى منهم عن ضغوط تعرضوا لها بعد عودتهم".

وبحث عون مع طرّاف الأوضاع العامة وموقف الاتحاد الأوروبي منها.

من جهته، قال طرّاف عبر "تويتر": "نقاش جيد ومكثف مع الرئيس عون حول الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد وضرورة إيجاد إجابات مستدامة للتحديات الحالية التي يواجهها لبنان. ويبقى الاتحاد الأوروبي مستعداً للدعم".

وأضاف: "يريد الاتحاد الأوروبي أن تتوفر الظروف التي من شأنها أن تسمح للاجئين السوريين بالعودة إلى بلدهم. ولم يؤيّد الاتحاد الأوروبي قط توطين اللاجئين السوريين أو اندماجهم في لبنان، فإقامتهم في لبنان مؤقتة".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard