السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رئيسة المحكمة دعت الغرفة الاولى للانعقاد في قضية حماده والمر وحاوي

رئيسة المحكمة دعت الغرفة الاولى للانعقاد في قضية حماده والمر وحاوي
رئيسة المحكمة دعت الغرفة الاولى للانعقاد في قضية حماده والمر وحاوي
A+ A-

أصدرت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا، بحسب بيان للمحكمة، اليوم قراراً دعت فيه غرفة الدرجة الأولى إلى الانعقاد في القضية المتلازمة والتي تتعلق هذه بالاعتداءات التي استهدفت النائب مروان حماده، والامين العام السابق للحزب الشيوعي جورج حاوي، والوزير السابق الياس المر في 1 تشرين الأول 2004، و21 حزيران 2005، و12 تموز/يوليو 2005 على التوالي.

وقضاة غرفة الدرجة الأولى هم: القاضي وليد عاكوم من لبنان؛ والقاضي نيكولا لتييري من إيطاليا؛ والقاضية آنا بدنارِك من بولندا.

وعيَّن الأمين العام للأمم المتحدة القاضية آنا بدنارِك قاضيةً دولية جديدة. ويشغل القاضي وليد عاكوم والقاضي نيكولا لتييري حاليًا أيضًا منصبَي قاضيين رديفين في غرفة الدرجة الأولى الناظرة في قضية عياش وآخرين التي تتعلق باعتداء 14 شباط 2005. ووفقًا للوثائق التأسيسية للمحكمة، تتألف غرفة الدرجة الأولى من قاضٍ لبناني واحد وقاضيَين دوليين.

وصرّحت رئيسة المحكمة إيفانا هردليشكوفا قائلة: "أهنّئ القضاة على تعيينهم في غرفة الدرجة الأولى ، وأرحّب بالقاضية الجديدة آنا بدنارِك بين قضاة المحكمة. وأتمنى لهم جميعًا كل التوفيق في تأدية مهامهم القضائية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم