الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون: يجب ألا تكون هناك ساحة مقابل ساحة أو تظاهرة نقيضة لأخرى

المصدر: "النهار"
عون: يجب ألا تكون هناك ساحة مقابل ساحة أو تظاهرة نقيضة لأخرى
عون: يجب ألا تكون هناك ساحة مقابل ساحة أو تظاهرة نقيضة لأخرى
A+ A-

أطلّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر الشاشة من قصر بعبدا، محييّا جماهير "التيار الوطني الحر" التي قصدت قصر بعبدا لاظهار الدعم له بدعوة من "التيار" بعد أسبوعين من الحراك الذي أسفر عن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.

ودعا عون المواطنين الذين احتشدوا على طريق قصر بعبدا الى الاتحاد "لأن الساحات الجديدة يلزمها دعم وجهاد"، وقال:" كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضدّ أخرى".
واعتبر عون أن "تحقيق اهداف محاربة الفساد والنهوض بالاقتصاد وارساء الدولة المدنية تحتاج الى تعاون الجميع وتوحيد الساحات".
وخاطب عون الحشود قائلاً: "يا شعب لبنان العظيم، جئتم اليوم لتجددوا العهد. أهلا وسهلاً بكم، وأنا أيضاً على العهد والوعد. لقد كثرت الساحات، و ثار الشعب الذي يعيش عوزاً، وحقوقه مفقودة، وفقد ثقته بدولته، وهنا تكمن المشكلة التي يجب حلها عبر إعادة ثقة الشعب بدولته. وكثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى وتظاهرة ضد أخرى".

ودعا الجميع الى "الاتحاد لأن الساحات الجديدة يلزمها الدعم والجهاد. فالفساد لا يذهب بسهولة لأنه متجذر منذ عشرات السنين ولا يمكن محاربته إلا عندما تبذلون الجهد اللازم وتساعدوننا على ذلك."
وأضاف عون  "رسمنا خارطة طريق تشمل نقاط ثلاث، وهي محاربة الفساد، والنهوض بالاقتصاد، وارساء الدولة المدنية. وهذا لا يمكن تحقيقه بسهولة ونحن بحاجة لجهدكم، والى ساحة تتألف منكم ومن كل الذين تظاهروا لتدافعوا عن حقوقكم. فتحقيق هذه الاهداف هو من حقكم، في مقابل وجود الكثير من المعرقلين ولذلك سنتواصل للإتفاق ونجاهد سوياً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم