باسيل خاطباً في جماهير التأييد لعون: الخيانة لا نستطيع فهمها وليس لها مبرر

3 تشرين الثاني 2019 | 13:36

باسيل في كلمته أمام الحشود في بعبدا.

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران #باسيل أمام الحشود على طريق قصر بعبدا "أننا بدأنا حراكا شعبيا لتحقيق التغيير الكامل ويجب ان تتشاركوا معنا وانا اسميتها قلب الطاولة، والشعب سبقنا الى ذلك".

وأضاف في خطابه الاول بعد اندلاع الانتفاضة "كنا حذرنا شركاءنا من اننا سنصل الى هنا واعطينا نفسنا فرصة لـ 31 تشرين، ولكن الناس سبقتنا ونحن هنا لنقوي الناس ونكون معها. الشباب والصبايا كثر اعتقدوا انه لا يهمكم وطنكم. تابعتكم وسمعت صوتكم رأيت نفسي فيكم بالغضب. نحن مثلكم انتفضنا على الظلم وبقدر ما احسست بالغضب الصادق أحسست بالظلم الذي اتعرض له ايضا، الثورة هي انتفاضة على الظلم ولكن الثورة لا تظلم والا سوف تنتهي، فليس من العدل ان نظلم مرتين مرة من رموز الفساد ومرة من ضحايا الفساد".

(تصوير نبيل اسماعيل).

وتابع: "اذا اتهمتم الكل بالفساد: الفاسدون والأوادم لا نستطيع عندها محاسبة احد، لذلك شعار كلن يعني كلن يجب ان يكون للمساءلة وليس للظلم ولكن لسنا كلنا فاسدين. الفاسدون هم الذين بنوا قصورهم من مال الدولة والناس".

وأضاف: "هناك ايام صعبة تنتظرنا. أهل الخيانة قلائل في صفوفنا، في الازمات الكبيرة يظهر امران: الخوف ونستطيع فهمه، والخيانة التي لا نستطيع فهمها وليس لها مبرر. وأقول نحن في 13 تشرين اقتصادي، ووراء كل غيمة سوداء تشرق الشمس والتيار الوطني الحر كان وسيظل شمس لبنان".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard