بالفيديو- قطع طرق شمالاً والجيش يتدخّل... وهدوء بعد تطوّر إشكال العبدة

30 تشرين الأول 2019 | 20:56

المصدر: الشمال- "النهار"

  • المصدر: الشمال- "النهار"

ساحة العبدة.

تطوّر الوضع في ساحة العبدة اثر خلاف بين المعتصمين والجيش على خلفية فتح الطريق عند ساحة الاعتصام، مما اضطرّ الجيش إلى القاء قنابل مسيّلة للدموع لتفريق المعتصمين، ما أدّى إلى إصابات طفيفة.

وتظهر الفيديوات المتناقلة تطوّر الإشكال في العبدة بعد قطع الطرق المحيطة للساحة بالإطارات المشتعلة، وسط دعوات بين المتظاهرين للنزول إلى الشارع.

وشدّد رئيس بلدية ببنين في اتصال مع الرئيس سعد #الحريري على سملية التظاهرات واحترام قرارت الجيش، مؤكداً على إعادة احياء الإعتصام في ساحة العبدة.


وكانت فتحت الطريق عند ساحة العبدة مساءً بالاتجاهين، على المدخل الجنوبي لمحافظة عكار، استجابة لقرار قيادة الجيش وبعد اتصالات بين منسقي الحراك، مع الابقاء على ساحة الاعتصام التي تم نصب خيمة فيها.

وعمد بعض المواطنين إلى قطع أوتوستراد البداوي الدولي بالإطارات المشتعلة اثر إشكال العبدة.

كما قطعت طرق كفر حبو ومرياطة والعيرونيه في طرابلس، وطريق المنية بالاتجاهين.

ووقع إشكال بين الجيش ومتظاهرين حاولوا قطع الطريق في باب التبانة طرابلس، في حين قطع أوتوستراد زغرتا طرابلس عند تلّة الذهب بالاتجاهين.

ولاحقاً، عاد الهدوء إلى العبدة اثر انسحاب الجيش من ساحة العبدة وعودة المعتصمين الى ساحة الاعتصام. وحضر رجال دين وفعاليات ساهموا بعودة الامور تدريجياً نحو الهدء مع استمرار اتصالات المعالجة على أكثر من صعيد.

وناشد رئيس بلدية ببنين العبدة كفاح الكسار قيادة الجيش "فتح تحقيق بما جرى، سيما وأنّ اتفاقاً كان قد تم في منزلي ببن الجيش والمعتصمين على اعادة فتح مسربين من الساحة لتسهيل حركة المرور والابقاء على ساحة الاعتصام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard