مي كساب ليست الوحيدة... التنمر أزمة تضرب المشاهير والفنانين على السوشيل ميديا (صور وفيديو)

20 تشرين الأول 2019 | 18:00

المصدر: "النهار"

مي كساب.

أعادت الفنانة المصرية مي كساب، ملف تعرّض الفنانين والمشاهير لـ"التنمّر" في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أنها عانت كثيراً من تعليقات الجمهور حتى إنها فكرت في إغلاق جميع حساباتها.

وأضافت كساب خلال استضافتها ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة "CBC"، أنها فكّرت كثيراً في غلق حساباتها على السوشيل ميديا، قائلةً: "كثيراً ما أرغب في العُزلة عن العالم ده لأنه يلوثني شخصياً، لدرجة أني قررت أمنع أولادي عن العالم ده بسبب قسوة الناس"، قبل أن تروي تعرضها للتنمر بسبب كليب "يا نحلة" الذي صورته مرتدية ملابس تشبه ملابس ارتدتها الفنانة سعاد حسني في أحد أفلامها، ونالت انتقادات عنيفة من الجمهور.

وردت الفنانة المصرية على تلك الانتقادات قائلة: "صورت الكليب في ظروف صعبة وكنت أعاني من زيادة وزني بشكل كبير، بسبب عملية ولادة قيصرية والرضاعة بعدها، قبل أن تتحول الانتقادات إلى سباب من إحدى الفتيات، وهو ما أثّر في واضطررت لنشر صورتها وحسابها وجمهوري ردوا عليها وصممت أن أصل إلى حساب والدتها وأكلمها".


ولم تكن مي كساب أول فنانة تتعرض للتنمر على السوشيل ميديا، حيث سبقها عدد كبير من النجوم، أبرزهم الفنانة مها المصري التي بكت خلال ظهور تلفزيوني وحديثها عن تشوه وجهها وتغير ملامحها بسبب عمليات التجميل الفاشلة التي أجرتها قبل عدة سنوات، مؤكدة أنها كثيراً ما فكرت في الاعتزال بسبب انتقادات الجمهور للتشوهات التي حدثت لوجهها بسبب عمليات التجميل، قائلة: "كنت أتضايق وأقول غريبة الناس... مابيحسوش بالواحد بيمر بإيه وده أصلاً أمر مالكش علاقة بيه لأنه أمر شخصي".

وخلال احتفال الفنانة رجاء الجداوي بعيد ميلادها الـ80، تعرضت بعدما نشرت صور الاحتفال، لحملة سخرية من رواد مواقع التواصل، الذين استهجنوا أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن الفنانة الشهيرة ردت بهدوء خلال فيديو قالت خلاله إن عمر الإنسان غير مهم، طالما أن قلبه يخلو من الكراهية، قائلة "80 سنة... 90 سنة... مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت".

تعرضت الراقصة المصرية دينا، لانتقادات عنيفة وتنمر بعدما نشرت صوراً لها من أداء مناسك العمرة، عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، حيث فوجئت بكم التعليقات السلبية عليها، ما اضطرها إلى أن تقوم بإغلاق التعليقات، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ادعى البعض أنها لم تذهب إلى السعودية بغرض أداء العمرة في الأساس، وإنما لأجل الزواج، لتخرج وتنفي تلك الشائعات بعدها.

كما نال عدد من جماهير الفنانة كارول سماحة انتقادات عنيفة، بسبب تنمّرهم من صورة نشرتها الفنانة الشهيرة عبر حسابها في موقع "إنستغرام"، مع مدير أعمالها في باريس، بسبب إطلالتها دون مكياج وظهور بعض التجاعيد في وجهها، حيث قال البعض إن الصورة أظهرتها متقدمة في السن، بينما طالبها آخرون بحذفها، كما فسّر البعض سبب هذه التجاعيد بأنها لكثرة عمليات التجميل.

كارول.

الفنان كريم فهمي كانت له واقعة شهيرة مؤخراً، تسببت في تنمر بعض الجماهير من نجلتيه، بعد أن نشر صورة له تجمعه بشقيقه الفنان أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد وأسرته، وأخفى وجه ابنتيه بوضع قلوب عليهما في أثناء الاحتفال بزفاف شقيقه، وهو ما تسبب في حملة تنمر ضد ابنتيه، مما جعله يخرج عن شعوره في رده على تلك التعليقات، كما سبّ شقيقه أحمد فهمي عدداً من الجماهير.

كما تعرّضت المطربة المغربية سميرة سعيد لموقف محرج، جعلها تحذف صورة لها من "فايسبوك" بعد ساعة من نشرها؛ بسبب موجة سخرية منها، حيث ظهرت وهي ترتدي فستاناً أصفر اللون، يشبه الأحبال الملفوفة عليها، لتتلقى انتقادات عنيفة بأنها تشبه "معكرونة سباغيتي".

سميرة سعيد.

المطربة المصرية أنغام احتفلت بعيد الأم بنشر صورة والدتها على "فايسبوك"، إلا أنّ تعليقات بعض متابعيها كانت صادمة، حيث سخروا من سمنتها في الصورة، وأنها على غير ابنتها المعروف عنها قوامها الرشيق، لتضطر في النهاية لحذف الصورة.

والدة أنغام.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard