مارغريت أتوود وبرناردين إيفاريستو تتقاسمان جائزة "بوكر"

15 تشرين الأول 2019 | 11:42

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مارغريت أتوود وبرناردين إيفاريستو.

في خرق للقواعد، أعلنت لجنة تحكيم جائزة "بوكر" أمس الاثنين عن فوز مارغريت أتوود وبرناردين إيفاريستو بالجائزة لعام 2019 بعد نيلهما أصواتاً متساوية، إذ اعتبر رئيس اللجنة بيتر فلورنس أن "الوضع كان يقتضي انتقاء هاتين الروايتين".

ونالت الروائية والشاعرة مارغريت آتوود (79 عاماً) الجائزة عن روايتها "ذي تيستامنتس" (الوصايا) وهي التتمة لرواية "ذي هاندمايدز تايل" التي صدرت في عام 1985 وحوّلت إلى مسلسل تلفزيوني سنة 2017 أعاد إنعاش الكتاب الذي بيع منه 8 ملايين نسخة بطبعته الإنكليزية. أمّا فوز الإنكليزية ذات الأصول النيجيرية برناردين إيفاريستو (59 سنة) فأتى عن رواية "غيرل، ويمان، آذر" التي تتناول حياة نساء سوداوات يعانين التمييز والعنصرية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تمنح فيها الجائزة منذ انطلاقتها قبل 50 عاماً العام 1969، مناصفة إلى كاتبين، بعد 1974 و1997. وهي تمنح كلّ سنة لكاتب "أفضل رواية بالإنكليزية منشورة في بريطانيا”، مصحوبةً بمبلغ نقدي قيمته 50 ألف جنيه استرليني.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard