الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لبنان يشارك في مهرجان أضنة لتذوق النكهات

لبنان يشارك في مهرجان أضنة لتذوق النكهات
لبنان يشارك في مهرجان أضنة لتذوق النكهات
A+ A-

افتتح  مهرجان أضنة الدولي الثالث لتذوق النكهات الذي أدخل مأكولات أضنة إلى الدول المتوسطية، تحت عنوان "المهرجان المتوسطي العظيم"، والذي استمر من 4 إلى 6 تشرين الأول. وانطلقت فعاليات المهرجان مع اللحام الأكثر شهرة في العالم، المايسترو الإيطالي، داريو تشيكيني، بالإضافة إلى عرض تذوق قدّمه خبير اللحوم الأبرز في تركيا، جُنيت أسان. وصرّح تشيكيني قائلاً إنهم متحمسون لتواجدهم في أضنة وأما بالنسبة لعرض أسان فقد لاقى اهتماماً رائعاً من الجميع.

استمر حفل التذوق لثلاثة أيام وحضره أكثر من 200,000 شخص، وقد شهد تحضير أطول سيخ/شيش كباب في العالم إذ بلغ طوله 222 متراً (بلغ الرقم القياسي السابق 194 متراً وكانت الصين تحمله).

أما القسم اللبناني فكان مفعماً بالحيوية إذ زاره عدد هائل من الناس الذين تذوقوا واستمتعوا بمأكولات لبنانية متنوعة كالفلافل والمسبّحة والحمص والصفيحة والمجدّرة.

وشارك الطهاة اللبنانيون شادي سليمان (صاحب "صواني فلفول") وفضل بركات (صاحب "بعلبكي") وعلي طرابلسي (صاحب "مجموعة كواترو") بالإضافة إلى عبدالله صبرا (صاحب "The Couple bites ").





كما شهد المهرجان حضوراً مميزاً لأنيسة حلو وأنطوني رحيل No Garlic No Onions))، وبلال عبد الحق (صاحب مدونة الفيديو Eat.Sleep.Vlog)، بالإضافة إلى العديد من الزوار اللبنانيين الذي سافروا مع شركة نخال إلى أضنة.

تمنّى أيلي نخال صاحب شركتي Nakhal و Wings of Lebanon كامل النجاح لجميع المشاركين وازدهار العلاقات اللبنانية والتركية بما فيه مصلحة البلدين, واعدا" بمشاركة أوسع مع العديد من المواهب اللبنانية المميزة والنكهات اللبنانية الممتعة والعريقة, عبر, Wings of Lebanon الخطوط الجوية اللبنانية التي تشغّل ثلاث رحلات مباشرة أسبوعياً بين بيروت وأضنة على مدار السنة كل أربعاء,جمعة وأحد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم