الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكويت فتحت تحقيقاً: "طائرة مسيّرة حلّقت فوق أحد قصور الأمير" السبت

المصدر: "أ ف ب"
الكويت فتحت تحقيقاً: "طائرة مسيّرة حلّقت فوق أحد قصور الأمير" السبت
الكويت فتحت تحقيقاً: "طائرة مسيّرة حلّقت فوق أحد قصور الأمير" السبت
A+ A-

فتحت السلطات الكويتية تحقيقا في معلومات تحدثت عن "تحليق" طائرة مسيرة فوق أحد قصور #أمير_الكويت السبت، يوم وقوع الهجوم على منشأتين نفطيتين في #السعودية.

وأعلن #الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم على منشأتين نفطيتين، تسبب بوقف ضخ ما يعادل نصف الإنتاج السعودي. لكن واشنطن وجهت أصابع الاتهام إلى إيران، في حين أشارت معلومات إلى نيران من طائرة مسيرة أو صواريخ اطلقت من العراق.

ونفى العراق، الأحد، أي علاقة له بهذا الهجوم. وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، في بيان الاحد، إن "العراق يؤكد التزامه الدستوري منع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور".

وتناقلت بعض وسائل الاعلام، بينها "سي إن إن" و"وول ستريت جورنال" الأميركيتان، معلومات تفيد أن طائرات مسيرة أو صواريخ من طراز "كروز" أطلقت من الشمال، وليس من الجنوب، في إشارة الى العراق أو إيران.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن طائرة مسيّرة بحجم سيارة صغيرة نزلت، فجر السبت، من علو 250 مترا، وحلّقت فوق قصر أمير الكويت، قبل إشعال أضوائها ومغادرة الموقع.

وأمر رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك آل صباح بتشديد التدابير الأمنية حول المنشآت الحيوية في البلاد، وفقا لإعلان للحكومة نشر الأحد على تويتر.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان "إجراء تحقيق شامل وفوري بشأن تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت". وأكد "ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد".

وكتبت "الرأي" أن الطائرة المسيّرة حلقت فوق القصر الساحلي لأمير الكويت الذي يجري حاليا فحوصا طبية في الولايات المتحدة.

والكويت عضو في منظمة "اوبك"، ولها حدود برية مع العراق والسعودية، وتتقاسم حدودا بحرية مع إيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم