الأنظار تتجه نحو قرعة كأس العالم للأندية في قطر

16 أيلول 2019 | 09:47

المصدر: "النهار"

كأس العالم للأندية.

يجري مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عصر اليوم الاثنين، قرعة النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2019، والتي تستضيفها قطر، وتقام مراسم القرعة بمدينة زيوريخ السويسرية، مقر الفيفا، بمشاركة مايكل أوين، نجم الكرة الإنكليزية الأسبق.

وتعد هذه النسخة هي الـ16 في تاريخ مونديال الأندية، والتي تشهد مشاركة نادي السد بطل قطر، التي ستنظم البطولة لأول مرة هذا العام، بالإضافة إلى نادي الترجي التونسي الذي حسم تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد قرار لجنة الاتحاد الأفريقي تتويجه واعتبار منافسه الوداد المغربي منسحباً.

كما تتنافس 4 فرق عربية أخرى في قارة آسيا على المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية، حيث تخوض منافسات دور الـ8، من بينها نادي السد الذي ضمن المشاركة، إلى جانب 3 أندية سعودية هي الهلال والاتحاد والنصر.

وتأكدت مشاركة 5 أندية حتى الآن هي السد القطري، بطل البلد المنظم، وهينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل أوقيانوسيا، وليفربول الإنكليزي، بطل أوروبا، بالإضافة إلى مونتيري المكسيكي، بطل أميركا الشمالية أو "كونكاكاف"، بينما سيتم تحديد هوية باقي الفرق التي ستكمل عقد المتأهلين للبطولة، حيث سيتحدد بطل أميركا الجنوبية أو كأس ليبرتادوريس في تشرين الثاني المقبل، وفي اليوم التالي سيتحدد بطل دوري أبطال آسيا.

المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية تحددت بالفعل، فيلتقي ممثل البلد المنظم، السد، مع هينغين سبورت، بطل أوقيانوسيا، وتجرى القرعة لمعرفة مباريات الدور الثاني بشكل عشوائي، بين 4 فرق، هي بطل آسيا، الترجي بطل أفريقيا، مونتيري المكسيكي والفائز من "المباراة 1"، كما ستحدد قرعة نصف النهائي، من سيواجه ليفربول وبطل أميركا الجنوبية، من بين الفائزين بالمباراتين 2 و3.

وسبق أن حقق العرب عديداً من الإنجازات في بطولة كأس العالم للأندية، كان آخرها العام الماضي بحصول فريق العين الإماراتي على المركز الثاني بالهزيمة من ريال مدريد في المباراة النهائية برباعية مقابل هدف، في البطولة التي استضافتها الإمارات، كما حقق الإنجاز عينه فريق الرجاء البيضاوي المغربي العام 2013، الذي شارك كبطل المغرب منظم البطولة، وخسر النهائي من بايرن ميونيخ الألماني بثنائية نظيفة.

وفي العام 2006، فاز الأهلي المصري بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، بعدما حقق المفاجأة وهزم كلوب أميركا المكسيكي بطل أميركا الشمالية بهدفين مقابل هدف في مباراة تحديد المركز الثالث.

كما تكرر إنجاز المركز الثالث للسد القطري العام 2011، بالفوز على كاشيوا ريسول الياباني بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

الأهلي.

الرجاء.

العين.




فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard