عون: سنخرج من الوضع الصعب ولبنان لن يسقط

13 أيلول 2019 | 14:34

استقبالات الرئيس.

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "أننا سنستخدم كل الوسائل التي لدينا من اجل انقاذ لبنان من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يجتازه، ولن نسمح بسقوط لبنان وإن كانت الازمة صعبة، ألا اننا ملزمون بالنجاح في عملية الانقاذ"، مشددا على ان "الاقتصاد المنتج يؤدي الى دعم الليرة اللبنانية ومن المستحيل دعمها بالديون"، مشيرا الى انه اعتمد دائما "الحقيقة عند مخاطبة اللبنانيين الذين لطالما وثقوا بي".

وشدد على انه اعتاد المواجهة "لانها تجعلنا ندرك حقيقة الوضع والخروج معا الى الاستقرار المطلوب"، معتبرا انه "لكل خطر طريقة لمواجهته، والمطلوب اليوم العمل من اجل معالجة خطر العجز في الموازنة والعمل على تخفيضه واحداث تغييرات بنيوية في الاقتصاد اللبناني من خلال تشجيع القطاعات المنتجة وتطويرها"، لافتا الى ان "العجز الذي نعاني منه ناتج بمعظمه عن زيادة نسبة الانفاق على نسبة الانتاج".

واكد الرئيس عون أن "المطلوب هو اعتماد الجدية ومعرفة الاوضاع التي نعمل من اجلها والوفاء للقضية اللبنانية"، وقال: "انني متفائل ولا يمكنني ان اكون متشائما، لأن في التشاؤم نهاية وهروبا من الواقع. وانا سأواصل العمل للحفاظ على معنويات الشعب اللبناني، وفي الوقت عينه دفع قضيتنا الى الامام، وسنواصل الصعود رويدا رويدا الى القمة وبذل كل الجهد المطلوب لتحقيق هذه الغاية".

ولفت الى انه استلم سدة الرئاسة ولبنان في حالة ضعف، وهذا يتطلب بذل جهد كبير في ميادين حساسة لا سيما في الاقتصاد والمال"، مؤكدا "اننا نجتاز وضعا صعبا الا ان لدينا القدرة على الخروج منه، على الرغم من كل ما يثار من قبل البعض من خلال بث ما يمس هذه الميادين ويؤدي الى الاساءة لها".

واشار الرئيس عون الى ان "لدى لبنان ما يكفي من الوسائل للخروج من الازمة، ونحن الان بصدد اتخاذ اجراءات اقتصادية مهمة لتأكيد هذا الهدف، واطمئنكم الى ان لبنان لن يسقط".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من مدرسة الاب ميشال خليفة في الفنار برئاسة الاستاذ مارون خليفة، ضم طلابا وقدامى ومسؤولين اداريين ومدرسين، اتى لشكر رئيس الجمهورية على ايفاده امين سر "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان ممثلا له في احتفال المدرسة بعيدها الستين، ناقلا دعمه للمدرسة واسرتها.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard