"كلنا عالملعب"... حلم "تنس" لبنان يقترب من العالمية

12 أيلول 2019 | 15:46

المصدر: "النهار"

لاعبو لبنان.

"كلنا عالملعب"، شعار أطلقه الاتحاد اللبناني للتنس، بعدما بات حلم التأهل إلى المجموعة العالمية المؤهلة إلى بطولة العالم لكأس ديفيس قريباً جداً.

48 ساعة حاسمة للبنان لتحقيق إنجاز سعى اتحاد اللعبة إلى الوصول إليه منذ تسلّمه المهمة قبل نحو 3 سنوات، وها هو اليوم أصبح على بُعد ساعات ليفرض اسم "بلاد الأرز" على الساحة العالمية.

ويواجه المنتخب اللبناني لكأس ديفيس نظيره الأوزبكستاني يومي الجمعة والسبت 13 و14 أيلول الحالي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك، في نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ويتأهل الفريق الفائز إلى الدور الإقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة إلى بطولة العالم لكأس ديفيس، التي ستشارك فيها 18 دولة، وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم، بينما سيبقى الخاسر ضمن مصاف المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى.

ووجّه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل رسالة إلى الجماهير اللبنانية، قائلاً: "يا جماهير لبنان، شاركونا الحلم والإنجاز. نتمنى أن تساندوا المنتخب من الملعب، فهو بحاجة إليكم يومي الجمعة والسبت".

وأضاف في حديث مع "النهار": "لبنان يحصل على قوة بوجودكم، لذلك لا تخيبوا آماله، ادعموا المنتخب من المدرجات لنفرح معاً في تحقيق الإنجاز. فريقنا يضم لاعبين معدل أعمارهم من الأصغر في المسابقة في العالم، وهذا أمر لافت ومشجع للمستقبل".

وأكمل: "لبنان أمام دخول التاريخ والوصول إلى مرحلة لم نصل إليها سابقاً، لأن انتصارنا يؤهلنا إلى تصفيات المجموعة العالمية. الدخول مجاني لحضور المباريات. لبنان يحتاج إليكم، وكلنا عالملعب".

ويتألف المنتخب اللبناني من جيوفاني سماحة، بنجامين حسن، هادي حبيب، ميشال سعادة وروي تابت، ويقوده المدرب فادي يوسف.

وأشار الأمين العام للاتحاد آلان صايغ إلى أن "المنتخب اللبناني للتنس في مكان مهم جداً اليوم. الإنجاز الذي وصلت إليه اللعبة عبر اللاعبين والجهاز الفني والاتحاد، هو ما كنا نهدف لتحقيقه منذ سنوات".

وتابع في حديث مع "النهار": "لدينا فرصة كبيرة للوصول إلى العالمية للمرة الأولى في تاريخ لبنان. منتخبنا المصنف أول بين الدول العربية في حاجة إلى دعم اللبنانيين وكل الرياضيين. ندعو الجميع لمساندة ودعم المنتخب في نادي الكسليك. كلنا عالملعب".

أما المدرب فادي يوسف، فأبدى ارتياحه للتحضيرات الفنية، مشيراً إلى أن نسبة فوز لبنان تصل إلى 60 في المئة، خصوصاً أن كل الترتيبات البدنية والذهنية للمواجهة أصبحت مكتملة، بانتظار تحقيق الإنجاز.

Abed.harb@annahar.com.lb

Twitter: @abedharb2

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard