الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبل تكشف عن هواتف أيفون الجديدة... إليكم التفاصيل

المصدر: ذا فيرج
أبل تكشف عن هواتف أيفون الجديدة... إليكم التفاصيل
أبل تكشف عن هواتف أيفون الجديدة... إليكم التفاصيل
A+ A-

بعد انتظار طويل وتسريبات كثيرة، كشفت شركة #ابل مساء اليوم عن مجموعة أجهزتها الجديدة، على رأسها 3 هواتف #ايفون، هي iPhone 11 و iPhone 11 Pro، و iPhone 11 Pro Max.

iPhone 11

تماماً كما التسريبات، جاء هاتف iPhone 11 مطابقاً لما تم تداوله، اذ جاء بتصميم مميّز وأنيق وزجاج يُعد الأقوى في العالم، لحماية كل جوانب الهاتف والكاميرا.

يأتي iPhone 11 بشاشة من قياس 6.11 بوصات من نوع ريتنا وهي LCD وليست OLED مع صوت محيطي دولبي تشعر وكأنه يصدر من كامل الهاتف.

أما الجهة الخلفية فتتميز بوجود كاميرا ثنائية رئيسية بدقة 12 ميغابكسل، لكلاهما الأولى عريضة بفتحة 1.8 والثانية بفتحة 2.4 تدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

تحدثت آبل موسعاً عن قدرات التصوير وتعديل الألوان بحسب الشيء المراد تصويره. كما أن وضع البورتريه أصبح يدعم الحيوانات أيضاً. وهناك وضعية تصوير ليلي جديدة. أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية وتدعم التصوير البطيء والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز. أما في ما يخص الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميغابكسلاً تدعم الوضعية الأفقية ويمكنها تسجيل الفيديو أيضاً بجودة 4K وسرعة 60 إطاراً في الثانية وكذلك التصوير البطيء.

أما في ما يخص المواصفات الداخلية فيأتي هاتف ابل الجديد بمعالج A13 Bionic وببطارية عالية الكفاءة تقول الشركة إنها تعطي أداء أفضل بساعة إضافية من بطارية هاتفها iPhone XR.

سيتوافر iPhone 11 بألوان البنفسجي، الابيض، الاخضر، الاصفر، الاسود والأحمر، وسيبدأ شحنه إبتداءً من 20 ايلول الحالي وسيباع بسعر يبدأ من 699 دولاراً.

IPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max

بعد iPhone 11 كشفت آبل عن هاتفيها ذوَي المواصفات الأعلى، وهما iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max حيث يأتيان بقياسين من شاشة أوليد، الأولى بقياس 6.5 بوصات لنسخة "ماكس" والنسخة برو العادية بقياس 5.8 بوصات.

ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك"، فقد تم تصميم iPhone 11 Pro للعملاء الذين يريدون "التكنولوجيا الأكثر تطوراً".

يأتي كل من iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max بشاشة سوبر رتينا من نوع "أوليد"، وهما يعملان برقاقة A13 Bionic عالية الجودة والتي توفر توافقاً متكاملاً مع ادوات الذكاء الاصطناعي المزود بها الآيفون.

تقول ابل إنه مع كل التحسينات التي أُجريت على الكفاءة، يجب أن يتمتع هاتف iPhone 11 Pro بفترة حياة أفضل تصل إلى أربع ساعات مقارنة بهاتف XS العام الماضي، وسيحصل iPhone 11 Pro Max على بطارية أكبر وأداء أفضل بخمسة ساعات إضافية من جهاز XS Max.

أما في ما يخص الكاميرا فيتمتع الهاتفان بكاميرا خلفية ثلاثية تسيطر على الجزء الخلفي من الهاتف في وحدة كاميرا مربعة ضخمة. العدسة الجديدة هي عدسة واسعة بدقة 12 ميغابكسلاً بفتحة غالق f/1.8 وكاميرا ultrawide بـ 120 درجة بدقة 12 ميغابكسلاً وفتحة غالق f/2.0 وكاميرا لتكبير بفتحة غالق f/2.4 وقدرة تكبير بصري لأربعة أضعاف.

الكاميرا تعمل بشكل احترافي متكامل بالتوافق مع الميزات العالية التي زودتها بها الشركة سواء بالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو بحسب الشركة، في جميع الأوضاع من الضوء الخافت والرؤية الليلية حتى التصوير في المناطق المفتوحة.


مثل جهاز iPhone 11، تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسلاً، يمكنها تصوير فيديوات بدقة 4K وكذلك تصوير الفيديو البطيء.

كما عرضت شركة ابل ميزة التصوير الفوتوغرافي الحاسوبية الجديدة "Deep Fusion"، التي تلتقط تسع صور: أربع صور قصيرة، وأربع صور ثانوية، وعرض واحد طويل، ثم يستخدم التعلم الآلي لدمج هذه الصور في صورة نهائية واحدة تعد بتفاصيل إضافية وضوضاء أقل، من خلال ما يطلق عليه Apple SVP Phil Schiller .

هذه الميزة لن تكون على الهواتف الجديدة عند الإطلاق، الا ان ابل تقول بأنها ستطرحها في تحديث مستقبلي في وقت لاحق من هذا الخريف.

سيبدأ iPhone 11 Pro بسعر 999 دولاراً ، وسيبدأ iPhone 11 Pro Max بسعر 1199 دولاراً. وستتوافر النسخ بعدة ألوان وهي الأخضر الباهت والفضي والأبيض واللون االذهبي، وسيتم شحنها ابتداءً من 20 ايلول الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم