بولتون "صقر" البيت الأبيض معزولاً... احتمالات الحرب تتراجع!

10 أيلول 2019 | 21:02

المصدر: "النهار"

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب واضحاً في شأن السبب الذي دفعه إلى خلع مستشاره للأمن القومي جون بولتون الذي يعتبر من أبرز الصقور في إدارته، عندما غرد قائلاً: "أختلف بشدة مع الكثير من اقتراحاته، وهذا حال آخرين في الإدارة، ولذا طلبت منه الاستقالة". ومع أنها ليست المرة الأولى يغير فيها ترامب مستشاره للأمن القومي، قد يؤذن قراره هذا بتحولات في ملفات خارجية كان بولتون يعتبر من أكثر الصقور تشدداً حيالها، بينها الملف الإيراني.

وصار بولتون ثالث مستشار للأمن القومي يعزله ترامب الذي كتب في تغريدة: "أبلغت جون بولتون الليلة الماضية أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض وطلبت منه الاستقالة التي قدمت لي هذا الصباح. أشكر جون جزيل الشكر على خدمته". وأشار إلى إنه سيعين بديلاً له الأسبوع المقبل.كان بولتون، وهو دبلوماسي سابق ومعلق سياسي، تولى منصبه في نيسان 2018 .
وأوحت التغريدة الشديدة اللهجة للرئيس الأميركي بأنه ضاق ذرعاً ببولتون، وأن ثمة خلافات متراكمة بين الرجلبن.
ولكن بولتون لم يسكت عن إهانة ترامب بإعلانه إقالته، وأوضح على الفور أنه قدم استقالته. وقال لصحيفة "الواشنطن بوست: لنكن واضحين، لقد استقلت، وقدمت استقالتي الليلة الماضية".
https://twitter.com/tparsi/status/1171458449978216449?s=20كذلك رد على ترامب على "تويتر" وكتب: "عرضت الاستقالة الليلة الماضية، وقال الرئيس: دعنا نتحدث عن ذلك غدا".
وكان من المقرر أن يظهر بولتون إلى جانب وزير الخارجية مايك بومبو في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض في وقت لاحق يوم اليوم. إلا أن إعلان ترامب جاء قبل الإطلالة بساعتين.
وتوترت العلاقة بين بولتون بومبيو بشكل متزايد في الأشهر...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard