قصف اسرائيلي لمواقع "حماس" في غزة بعد هجوم بطائرة مسيرة

8 أيلول 2019 | 13:04

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

غزة (ا ف ب).

قصفت اسرائيل في وقت متأخر من ليل السبت مواقع لحركة حماس في غزة وفق ما أعلن الجيش الاسرائيلي وذلك ردا على هجوم بطائرة مسيرة أطلقت من القطاع المحاصر.

ويأتي هذا القصف بعد يومين من تبادل الهجمات على التماس بين اسرائيل وغزة. وقتل فلسطينيان برصاص اسرائيلي الجمعة في صدامات على السياج الفاصل بينهما.

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن السبت إن طائرة مسيرة أطلقت من جنوب غزة ودخلت المجال الجوي الاسرائيلي و"ألقت ما يبدو أنه عبوة ناسفة" بالقرب من السياج ما أدى إلى إصابة آلية عسكرية بأضرار، موضحا أنه ردا على ذلك، قصفت طائرة اسرائيلية "المجموعة التي أرسلت الطائرة المسيرة".

وذكر الجيش الاسرائيلي في بيان ليل السبت الأحد إنه بعد الهجوم بالطائرة المسيرة التي أطلقت من القطاع، قامت مقاتلات وطائرة مسيرة اسرائيلية بضرب "أهداف عسكرية لحماس بينها معدات مخصصة للهجمات البحرية ومعسكران".

وصرح مصدر أمني فلسطيني في غزة أن الضربات التي وقعت في وسط القطاع وشماله، استهدفت "أربعة مواقع" لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، وسببت أضرارا لكنها لم تؤد إلى خسائر بشرية.

وأكد الجيش الاسرائيلي في بيانه أنه "سيواصل (...) تحميل حماس مسؤولية كل ما يصدر عن قطاع غزة".

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أن شابين فلسطينيين قتلا برصاص جنود اسرائيليين في المواجهات التي أفسرت عن سقوط 46 جريحا أمام السياج الفاصل.

وأوضح الجيش الاسرائيلي أن آلاف الفلسطينيين شاركوا في تجمعات "اتسمت بالعنف" على الحدود "مطلقين قنابل حارقة وعبوات ناسفة" على جنود اسرائيليين متمركزين على الجانب الآخر من الحدود.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard