الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين: قيمة لبنان في تنوّعه ووحدته

7 أيلول 2019 | 16:07

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين (أحمد منتش).

أكد بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي، أنّ قيمة كل لبنان هي في تنوعه ووحدته، وإذا فقد هذه الميزة الأساسية، فلا قيمة له، مشدداً على بذل كل جهد من أجل خدمة منطقتي صيدا وجزين.

وبدعوة من رئيس بلدية لبعا فادي رمانوس وأعضاء المجلس البلدي والمجلس الاختياري في لبعا، افتتح الراعي بعد ظهر اليوم السبت، شارعاً باسم المثلث الرحمة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، يمتد من ساحة كنيسة السيدة في لبعا، حتى مبنى السنترال، مروراً بالشارع العام، كما افتتح حديقة باسم راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار قبالة الشارع، في حضور النائبين زياد أسود وسليم الخوري، ورئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وعدد من المطارنة ورؤساء المجالس البلدية والفاعليات في المنطقة.

الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين (أحمد منتش).

بعد ترحيب من عريفة الحفل مايا عبود، وقصيدة للشاعر عبدالله محفوظ، القى رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس كلمة رحّب فيها بزيارة البطريرك الراعي الى لبعا والمنطقة للمرة الثانية، مستذكرا الزيارات الثلاث التي قام بها البطريرك صفير.

وتحدث رومانوس عن بعض ما يعانيه أبناء المنطقة جراء مجبل الباطون في موقع كسارة مراح الحباس - لبعا سابقا، وما يجري ويخطط له في كفرفالوس والعيشية والحمصية وعاراي وبحنين وسد بسري. وأمل من البطريرك الراعي "أن تكون قيامة المنطقة من تحت أنقاض الموت البطيء عن طريقكم ومن خلالكم". 

وتحدث الراعي مهنئاً رومانوس وأعضاء البلدية على مبادرتهم في اطلاق شارع البطريرك صفير "المحبوب من كل اللبنانيين"، وافتتاح حديقة المطران العمار، ووعد ببذل كل جهد من أجل خدمة هذه المنطقة "العزيزة على قلوبنا"، منوّهاً بموقف آل الحريري في ما يتعلق بمشروع مستشفى كفرفالوس،  الذي لم يبصر النور وبيعه الى مطرانية صيدا المارونية.

الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين (أحمد منتش).

وشدّد الراعي على أنّ قيمة كل لبنان هي في تنوّعه ووحدته، ولبنان لا قيمة له إذا فقد ميزته الأساسية في التعدّدية والوحدة، لا قيمة له بلون واحد وحزب واحد وطائفة واحدة ودين واحد.

وزار الراعي عدداً من قرى شرق وجنوب صيدا وساحل جزين، وأقامت له الرعايا التي التقاها استقبالات، كما أقام له رئيس المركز الكاثوليكي للأعلام الأب عبده أبو كسم حفل غداء في منزله في بيصور.

الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين (أحمد منتش).

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard