الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قطر تكرم وفادة أفغانستان في التصفيات المزدوجة

المصدر: "أ ف ب"
قطر تكرم وفادة أفغانستان في التصفيات المزدوجة
قطر تكرم وفادة أفغانستان في التصفيات المزدوجة
A+ A-

أكرم #المنتخب_القطري، بطل كأس آسيا 2019، وفادة ضيفه الأفغاني عندما تغلب عليه بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وفرض المعز علي، هداف النسخة الأخيرة لكأس اسيا في الامارات مطلع العام الحالي، نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 4 و10 و51، وتناوب حسن الهيدوس (13) وعبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا العام الماضي (34) وخوخي بوعلام (67) على الأهداف الثلاثة الأخرى.

وتصدرت قطر الساعية إلى انتزاع بطاقة التأهل الى كأس اسيا من اجل الدفاع عن لقبها الذي حققته للمرة الاولى في تاريخها هذا العام كونها ضامنة التأهل الى المونديال بصفتها المضيفة، المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام عمان التي قلبت تخلفها أمام مضيفتها الهند بهدف لسونيل شهيتري (25) إلى فوز قاتل بهدفين لربيع المنذر (83 و90).

وتضم المجموعة أيضا بنغلادش.

وتقام الجولة الثانية الثلثاء المقبل، فتلعب قطر مع ضيفتها الهند، وأفغانستان مع ضيفتها بنغلادش.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم