الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تانيا قسيس تُشعل مسرح القلعة... وزيرة الثقافة أوّل من وقف لها

تانيا قسيس تُشعل مسرح القلعة... وزيرة الثقافة أوّل من وقف لها
تانيا قسيس تُشعل مسرح القلعة... وزيرة الثقافة أوّل من وقف لها
A+ A-

بعد نجاحها الأخير في مصر في افتتاح المدينة الجديدة في #القاهرة، حيث غنت أمام الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي والفلسطيني محمود عباس، عادت السوبرانو اللبنانية العالمية #تانيا_قسيس إلى مصر لتحيي حفلاً أمام جمهورها المصري الذي راوح عدده ما يقارب الـ 7000 شخص، وذلك ضمن فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، وبدعوة من وزارة الثقافة المصرية.

"بصوت يحمل سمات جبل الشام" كما لقبتها الصحافة المصرية، أشعلت قسيس مسرح القلعة بأجمل وأجدد أغنياتها مثل "حب الحياة" من كلمات وألحان الفنان مروان خوري و"شو القصة" من كلمات وألحان جوني فنيانوس و"شو مخبى الليل" كلمات وألحان جاد مهنا والتي قد تصدرت المراتب الأولى في لبنان.

لم يخلُ الحفل من سحر الأجواء، حيث قدمت قسيس برفقة الفرقة الموسيقية المصرية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، أشهر المؤلفات الموسيقية العربية من "طلوا حبابنا" للعملاق الراحل وديع الصافي إلى "قلبي دليلي" لليلى مراد وغيرهم من كبار الفنانين.

مزجت قسيس الشرقي بالأجنبي حيث دمجت أغنية "أهواك" للعندليب عبد الحليم مع أغنية "Histoire d’un Amour" لداليدا، وأغنية "ليالي الأنس في فيينا" لأسمهان مع أغنية "Padam" لإديث بياف.

وكانت للـ Ave Maria مع أنشودة "مولاي" برفقة الفنان أسامة الخولي مكانة خاصة في الحفل حيث أخذت قسيس الحضور إلى عالم السلام والمحبة بصوتها، فسرقت أذهان الجمهور الذي ما لبثت الفنانة أن انتهت حتى وقف ليصفق لها بحرارة واحترام دون توقف، وكانت وزيرة الثقافة أول من وقف لها احتراماً لفنها الذي قدمته.

وكان من حضور المهرجان إلى جانب وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، سفير لبنان علي الحلبي، سفير أوستراليا غلين مايلز والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، كما حضرت فاعليات ثقافية، رسمية، صحافية وإعلامية مصرية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم