السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: هذه هي الضرائب التي قد تفرض بعد اجتماع بعبدا الاقتصادي

المصدر: "النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
بالفيديو: هذه هي الضرائب التي قد تفرض بعد اجتماع بعبدا الاقتصادي
بالفيديو: هذه هي الضرائب التي قد تفرض بعد اجتماع بعبدا الاقتصادي
A+ A-


 

أكد المستشار الاقتصادي للتيار الوطني الحر الدكتور شربل قرداحي لـ"النهار" أن "الهدفين الرئيسين للخطة التي عرضها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في اجتماع بعبدا الاقتصادي هما تفادي صدمة في حساب الصرف أو في ميزان المدفوعات، والعمل على تحسين معدلات النمو عبر الاستثمارات في البنية التحتية".






وفي شأن الضرائب التي ستفرض بسبب الخطة المطروحة، اكد قرداحي الذي شارك في اللجنة التي شكلها الرئيس عون لوضع بنود الخطة، انها "ستكون سهلة ولن تطال ذوي الدخل المحدود". واوضح ان "الضرائب ستطال الـTVA على بعض الكماليات وقد تبلغ الـ15 في المئة في بعض الحالات، وهذه لن تطال الطبقات المتوسطة وما دون، وسيكون هناك ضرائب على الحسابات المصرفية بشكل متواصل وليس كما اقترح على 3 سنوات وعلى الجميع وقد تبلغ 11%". واضاف ان "الضرائب لن تفرض على اسعار المحروقات".

وفي رده على سؤال بشأن مدى التزام القيادات السياسية بما اقر في بعبدا، اوضح ان "الجميع يعلم جيدا خطورة الوضع، وعندما تقع الكارثة لن تطال فريقاً سياسياً وحيداً، بل ستطال الجميع. من هنا الكل معني بالمشاركة في الحل، الا المتواطىء الذي لا يريد الحلول، واشك ان يكون هناك اي فريق على استعداد لتحمل مسؤولية الفشل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم