بالفيديو: انفجارات تهز البقاع... غارات اسرائيلية على مواقع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"

26 آب 2019 | 03:50

المصدر: "النهار"

الطريق المؤدي الى الموقع الفلسطيني في قوسايا. (ارشيف النهار).

هزّت انفجارات البقاع الاوسط بعيد منتصف الليل، سرعان ما تبيّن انها ناجمة عن ٣ غارات استهدفت سلسلة جبال لبنان الشرقية المقابلة لجرود بلدة قوسايا، غربي زحلة، حيث مواقع عسكرية للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة، بقيادة احمد جبريل. وبحسب شهود عيان، فان الغارة الأولى كانت قرابة الأولى و11 دقيقة وقد شاهد اهالي قوسايا ضوءاً في الجرد تلاه صوت انفجار، ومن ثم انطلق من المواقع وابل من الرصاص المضاد للطيران، ما أحدث ذعراً في البلدة، فضربة ثانية الاولى و 25، والثالثة عند الأولى و 35 دقيقة في حين كان اطلاق المضاد من الموقع مستمراً. وفي اتصال "النهار" مع احد المسؤولين في الموقع المدعو ابو محمد، أفاد بأن "طائرات MK استهدفت احد مواقعهم بثلاثة صواريخ صغيرة"، مشيراً الى "ألا اصابات بشرية، فقط خسائر مادية، وبأنهم ضربوا طوقاً حول المكان المستهدف خوفاً من صاروخ انشطاري أو غير منفجر".

ومعلوم أن للقيادة العامة مواقع عسكرية عدة في الجرد، أشهرها في وادي المعيسرة، وبحسب أهالٍ، فان الضربات كانت باتجاه المنطقة الجردية المعروفة بمغارة بيت معارك. يذكر أيضا انه منذ اندلاع الحرب في سوريا شغل "حزب الله" مواقع ايضا في الجبل، ويقال انها اكثر باتجاه العمق السوري، ذلك ان هذه المواقع متصلة بالزبداني وبلدات القلمون السوري. وفيما يسلك الفلسطينيون الطريق المؤدية الى الجرد انطلاقاً من بلدة قوسايا حيث هناك مركز للجيش في اسفله، فان الحزب لا يعبر هذه الطريق.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard