ألواح شمسية تُدخِل "وول مارت" و"تسلا" في المحاكم

23 آب 2019 | 15:01

المصدر: "سي ان بي سي"

  • المصدر: "سي ان بي سي"

سيارة "تسلا" (تعبيرية).

رفعت "وول مارت" دعوى قضائية ضد #تسلا بعدما زعمت الأولى أن سبب النيران التي اشتعلت في 7 من متاجرها يعود إلى الألواح الشمسية التابعة للأخيرة. وتزعم الدعوى خرق العقد والإهمال الجسيم والفشل في الارتقاء إلى معايير الصناعة.

ونتيجة هذه الحرائق، طلبت "وول مارت" من "تسلا" إزالة الألواح الشمسية من أكثر من 240 موقعاً ودفع تعويضات عن جميع الحرائق التي زعمت أنها تسببت بها، بحسب موقع "سي إن بي سي" العالمي.

وادّعت "وول مارت" أن "تسلا" ترسل بانتظام أفراداً يفتقرون إلى التدريب الأساسي والمعرفة لفحص الأنظمة الشمسية.

كما أنها زعمت في الدعوى أن الأخيرة فشلت في تركيب أنظمتها الشمسية والكهربائية بشكل سليم، وأن الألواح الشمسية المركبة في المتاجر تضمنت عدداً كبيراً من العيوب يمكن رؤيتها بالعين المجردة والتي توجّب على "تسلا" العثور عليها وإصلاحها قبل نشوب الحرائق.

وبعد ساعات قليلة من انتشار الخبر، انخفضت أسهم "تسلا" لأكثر من واحد في المئة.

إذ أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إلون ماسك، في سلسلة من التغريدات عن إمكانية عملاء في بعض الولايات استئجار أنظمة تسلا الشمسية على سطح المنزل من دون عقد. والعرض متاح في 6 ولايات مقابل قيمة لا تقل عن 50 دولاراً شهرياً (أو 65 دولاراً شهرياً في كاليفورنيا).

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard