الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الزمالك يحقّق أكبر فوز أفريقي للأندية المصرية خارج الديار

المصدر: "النهار"
أنور العشري
الزمالك يحقّق أكبر فوز أفريقي للأندية المصرية خارج الديار
الزمالك يحقّق أكبر فوز أفريقي للأندية المصرية خارج الديار
A+ A-

حقّق نادي #الزمالك أكبر انتصارات الأندية المصرية خارج ملعبها، بعد فوزه على مضيفه ديكاداها بطل الصومال، في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا في نسختها رقم 56، والتي أقيمت على ملعب الجيش المصري ببرج العرب، بسبعة أهداف نظيفة، سجل المغربي أشرف بن شرقي هدفين، وكانو مولي مدافع ديكاداها هدفاً في مرماه، وعمر السعيد، ومحمود حمدي الونش، والبديلان كريم بامبو، ومصطفى محمد ليحطم الرقم السابق الذي حققه الإسماعيلي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا العام 1969، على حساب مضيفه التحدي الليبي بخمسة أهداف دون رد. سجل أميرو درويش هاتريك، وهدف لكل من علي أبوجريشة، وسيد عبدالرازق بازوكا.

وحقق الأهلي  النتيجة نفسها على حساب هايلاندرز السوازيلاندي بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب دور الـ16 العام 1986 لأبطال الكؤوس. سجل علاء ميهوب هدفين، وهدف لكل من أيمن شوقي، ومجدي عبدالغني، وربيع ياسين.

وبهذه السباعية، عادل الزمالك رقمه السابق في تحقيق الفوز الأكبر للأندية المصرية في دوري أبطال أفريقيا، الذي حققه في ذهاب الدور التمهيدي 2013، بالفوز بسباعية أيضاً على حساب الغزالة بطل تشاد في 17 شباط 2013، سجل كل من أحمد جعفر، ومحمد إبراهيم أبواليزيد، والبوركيني عبدالله سيسه هدفين، وأحمد حسن كامل هدفاً.

وكان قد حقق النتيجة نفسها في الدور التمهيدي للكونفدرالية الماضية على حساب القطن بطل تشاد، سجل الكونغولي كابونجو كاسونجو، ومصطفى فتحي هدفين، وكل من محمود عبدالمنعم كهربا، والتونسي فرجاني ساسي، وعمر السعيد هدفاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم