الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زفاف دموي، الاحتقان تصاعد في الويك أند... تاجر مخدرات كشف الخبايا

المصدر: "النهار"
زفاف دموي، الاحتقان تصاعد في الويك أند... تاجر مخدرات كشف الخبايا
زفاف دموي، الاحتقان تصاعد في الويك أند... تاجر مخدرات كشف الخبايا
A+ A-

مساء الخير. هنا أبرز الاحداث التي شهدها الويك أند: 

لبنان 

حادث جديد أم نفخ في مخطط زاحف؟ يبدو ان بيان قيادة الجيش الذي وضع النقاط فوق حروف الحقيقة المتصلة بالحادث الجديد الذي حصل في بلدة البساتين في عاليه لم يرق الحزب الديموقراطي اللبناني، لانه ادرج الحادث في حجمه الطبيعي من خلال صدام بين مواطن في حالة السكر وحراس منزل الوزير صالح الغريب ادى الى إصابة المواطن المخمور برصاص الحراس ونقله الى المستشفى. لذا اتخذ الاصرار على اتهام الحزب التقدمي الاشتراكي بتدبير الحادث وتوزيع فيديو عنه رغم اعلان الاشتراكي ان المواطن المعني لا ينتمي الى صفوفه طابعا تصعيديا جديدا يبرز مرة جديدة خطورة المجريات التي تعد لمنطقة الجبل خصوصا والوضع الداخلي عموما. 

تصلُّب عوني وباسيلي وارتداد حريريّ... "حزب الله" لو كان حاكماً بالقوة وبالفعل! انتظر الجميع موقف حزب الله الرسمي من موضوع التعطيل الحكومي، فجاء كلام السيد حسن نصرالله ليعيد الأمور إلى نقطة الصفر أو المربع الأول، "فلو كان حزب الله يحكم لبنان لكان أحال حادثة البساتين بالقوة الى المجلس العدلي". أما وأن "حزب الله" لا يحكم البلد، فإنه يصرّ على طرح الحادثة في مجلس الوزراء ويترك لحلفائه تقدير الموقف المناسب، فيقدم الأمر وكأنه يحكم بالواسطة. 

"وطن" بطرس البستاني: المعلّم فصل بين السياسة والرئاسة في نبذه حرب 1860 وتأسيسه المدرسة الوطنية في احتفالية الذكرى المئوية الثانية لميلاد بطرس البستاني، أعلنت رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني خلال تسلمها جائزة تكريمية للنهضوي غسان تويني، كأحد الرموز والقادة، الذين جسّدوا بمسارهم نهج المعلّم بطرس البستاني، التزام الجريدة بنشر مواضيع دورية عن بطرس البستاني الكبير.

إشكال فردي يحوّل حفل زفاف مأتماً في يونين البعلبكية وقع خلاف عند الأولى فجراً بين مدعوين من آل أمهز وآل زعيتر خلال حفل زفاف من آل النمر و آل أمهز في محلة الفيضة - يونين، إذ حصل بداية تلاسن تطور لإطلاق نار من أسلحة فردية مما أسفر عن 3 قتلى وهم علي ياسين وشقيقه عباس وطالب زعيتر وإصابة ولديه أيلا وعلي بجروح وإصابة محمد أحمد أمهز في خاصرته ورباب حسين بحلق في رأسها.

العالم العربي

جنازة وطنية للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي انطلقت في تونس جنازة وطنيّة للباجي قائد السبسي، أوّل رئيس منتخب ديموقراطيّاً في البلاد وذلك بمشاركة عدد من قادة الدول.

2000 مدرَّعة أميركية لمصر... ضدّ الإرهاب أم استقطاب لمواجهة إيران؟ أعلنت الولايات المتحدة، أخيراً، تسليم مصر 930 سيارة من طراز (MRAP)، ومن المتوقَّع تسلُّم 1000 مدرعة أخرى في تشرين الثاني المقبل. وتأتي صفقة العربات المضادة للألغام في وقت يخوض الجيش المصري والشرطة حرباً ضد الجماعات الإرهابية في سيناء، إلا أنها في الوقت عينه جاءت مواكبة لتصاعد التوترات بين أميركا وإيران، وهو ما يطرح تساؤلات...

طلاسم وسحر وملابس ملطّخة بالدماء... أغرب اكتشافات حملات تنظيف المقابر المصرية باتت حملات تنظيف المقابر في مصر من أعمال الدجل والشعوذة والسحر، عرضاً مستمراً بعدما انتشرت بشكل كبير في غالبية قرى مصر، تحت شعار "بأيدينا هنطهر مقابرنا"، والتي أسفرت عن العثور على أعمال سحر وطلاسم مكتوبة وملابس ملطخة بالدماء وممزقة عليها أعمال.

دوليات

هل اشترت أنقرة "أس-400" لإسقاط المقاتلات الأميركيّة؟ أظهرت تحليلات برزت خلال الأسابيع الأخيرة أنّ ما يصبو إليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان من خلال شراء منظومة "أس-400" الروسية يتخطّى نطاق الردّ على الأميركيّين لامتناعهم عن بيع تركيا منظومة "باتريوت". 

غاز مسيل للدموع في هونغ كونغ: المتظاهرون تجمّعوا مجدّدًا في تحدٍّ للسلطات استخدمت الشرطة في هونغ كونغ الأحد الغاز المسيل للدموع ضد متظاهرين مؤيدين للديموقراطية نظموا تجمعهم، رغم عدم الترخيص له، في تحد للسلطات غداة حوادث عنف خلال تظاهرة أخرى محظورة في مدينة قريبة من الحدود مع الصين.

اجتماع في فيينا: إيران والدول الأوروبيّة... و"إنقاذ" الاتّفاق النووي اجتمعت الدول المتمسكة بالاتفاق حول النووي الإيراني لعام 2015 الأحد في فيينا، في مسعى جديد لانقاذ الاتفاق الذي تلقى ضربة قوية اثر انسحاب واشنطن منه، ووسط توتر متصاعد بين طهران وواشنطن. 

اقتصاد 

منتدى غاز شرق المتوسط... سيطرة على ثروات المنطقة بمباركة أميركية-أوروبية! شكّل منتدى غاز شرق المتوسط الذي استضافته القاهرة، مناسبةً لتعداد مسار العلاقات بين الدول الاعضاء في هذا المنتدى على صعيد النفط والغاز في المرحلة المقبلة، خاصة مع تحديد الأطراف المشاركة تواريخ واستحقاقات تؤكد سعي المنتدى للسيطرة على الجزء الاكبر من ثروات المتوسط، ما يمكن أن يشكّل أزمة مع الدول غير المنضوية ضمن المنتدى ومنها تركيا والعراق وسوريا وحتى لبنان.

لايف ستايل 

دير ميماس أرض القداسة الغنية بالإرث التقليدي والدير التاريخي والموقع الاستراتيجي مشواري اليوم يختلف عن كل المشاوير، ومشيتي اليوم لها نكهتها المميزة بقدر تميّز هذه الأرض، وجمال هذه المنطقة، والاهم نضال هذا الجزء من لبناننا. 

تحذير: السجائر الإلكترونية "مؤذية" ويُنصَح بعدم استخدامها أشار تقرير لمنظمة الصحة العالمية إلى أنّ السجائر الالكترونية "لا شكّ مؤذية"، ناصحةً الأشخاص الراغبين بالإقلاع عن التدخين بعدم استخدامها.

الاستحمام في الوحل على شواطئ البحر الأسود: علاج لأوجاع المفاصل والعضلات تحت أشعة شمس الصيف الحارقة، يفضّل البعض الاستحمام في وحول البحيرات المالحة في بورغاس على الساحل البلغاري حيث يمكن الاستمتاع بـ"منتجع صحي" طبيعي يستقطب عددا متزايدا من الرواد.

زيِّن السفرة مع لقيمات الشوكولا: أشهى الحلويات مع اللوز المفروم! نقدّم لك فكرة رائعة لتزيين مائدتك بأشهى الحلويات. طريقة التحضير سهلة وتقتصر على خطوات بسيطة.

قضية 

تاجر مخدرات يروي خبايا التصنيع والتهريب... "أحلم بالعفو" 

إلى عالم المخدرات قرّرَ الدخول، ليس من باب التعاطي بل من باب التجارة. من تاجر صغير تدرّج إلى أن أصبح أحد أكبر التجار في لبنان الذين يوزّعون عدة مواد مخدرة على رأسها الكوكايين والكابتغون والترامدول، إضافة إلى الحشيشة. داخل "حصن" على الحدود من الجانب السوري يقيم مع مجموعة من المساعدين، يعقد الصفقات داخل لبنان وخارجه، والنتيجة ثروة تمكّن من جمعها، وشبابٌ محطم بلا مستقبل بسبب تعاطي ما يبيعه... هو "سعيد" (28 سنة) (اسم مستعار) الذي روى خفايا عالم تجارة المخدرات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم