تعرفوا معنا على مصممة المجوهرات بشرى الزهراوي

29 تموز 2019 | 15:30

المصدر: "النهار

يجمع تصميم المجوهرات بين الحس الفني والحرفية فالكثير من الشباب الذين يهوون الرسم، وتحديداً رسم المجوهرات، لا يمكنهم تصور القطعة على أرض الواقع، وخصوصاً إذا لم يكونوا من أهل الاختصاص، أو لا يملكون خبرة في صناعة الذهب، ومعرفة خواص الأحجار وطرق تركيبها، ولا يلمّون بالكثير من الأمور قبل دخولهم عالم الرسم والتصميم. ولكن لبشرى الزهراوي، قصة مختلفة في عالم المجوهرات، فلإصرارها و شغفها حكاية مميزة و ها هي اليوم مؤسسة لشركة Aurate للأكسسوارات المرغوبة من الكثيرين.

ولدت بشرى الزهراوي في المغرب وترعرعت بين الدار البيضاء وباريس قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة للدراسة في جامعة برينستون. وعن مسيرتها تقول:" انتقلت إلى نيويورك في عام 2010 للانضمام إلى "غولدمان ساكس"والعمل في تجارة المشتقات المالية وشاركت في تأسيس "آي يو رايت نيويورك" في عام 2015 وانضممت إليها للعمل بدوام كامل عام 2017.

- كيف بدأت حياتك المهنية وكيف انتقلت بين الصناعات؟

لقد ولدت في عائلة من رواد الأعمال ولم أكن أعرف سوى تلك الحياة حتى غادرت المنزل إلى الجامعة. التعرّف على الواقع الفعلي لريادة الأعمال جعلني أرغب في الحصول على وظيفة في شركة بعد دوام الجامعة، وهذا مثير للسخرية لأنني كنت أرغب في تعلم التجارة في بيئة منظمة ثم بناء مشروعي الخاص. انضممت إلى مكتب تداول المشتقات المالية في "غولدمان ساكس" من الجامعة وعملت في "آي يو رايت نيويورك" إلى جانب ذلك وحققت القفزة في عام 2017 في نهاية المطاف. ولدت "آي يو رايت" في جلسة إفطار ذات عطلة وتحولت إلى نقاش كبير يتعلق بشكل المجوهرات الراقية الحديثة. كنت أرغب دائمًا في تصميم شيء خاص بي (لم أكن أفكر في صناعة محددة) وعملية التطور هي أكثر ما أستمتع به.

- هل يمكن أن تخبرينا كيف جذبت المستثمرين؟

لقد جمعنا التمويل بطريقة غير مألوفة. قمنا أولاً بتمهيد العمل لإقامة سوق مناسب بينما كنا نعمل بدوام كامل إلى جانب ذلك. كنت أعمل في التداول في "غولدمان ساكس" بينما كانت صوفي تعمل في فريق الإستراتيجية في شركة "مارك جاكوبس". أنشئت "آي يو رايت" كعمل جانبي ولكن كانت بحاجة إلى إثبات نفسها لنا قبل حتى التواصل مع المستثمرين الخارجيين. سرعان ما أدركنا أننا نسعى إلى تحقيق شيء أكبر بكثير وتركنا وظائفنا بدوام كامل في عام 2017. استغرق التمويل التأسيسي في عام 2017 أقل من 3 أشهر وصب استخدام الأموال في المقام الأول على تعيين فريق والتركيز على التوسع الرقمي والمتعدد القنوات. كانت سلسلة التمويل التأسيسي لدينا مماثلة للمرحلة الأولى من تمويل رأس المال الاستثماري في المعايير الأمريكية ودفعت الشركة لمدة عامين قبل الوصول إلى بعض الإنجازات المهمة.

النمو الهائل الذي حققته "آي يو رايت" (نمو عبر الإنترنت بنسبة 400 في المئة مع قاعدة عملاء مخلصين للغاية) إلى جانب التركيز على عملائنا والطريق الواضح للربحية، جعلت الصفقة جذابة للعديد من المستثمرين. الجانب الآخر غير المألوف من القصة هو أننا ذهبنا مباشرة إلى صندوق تحوط لقيادة مرحلتنا الأولى من تمويل رأس المال الاستثماري بدلاً من اعتماد طريق المجازفة بشكل كلي. سمّه النهج المباشر نحو المستهلك لجمع الأموال أيضًا.

- ما هو هدفك من تصميم القطع الخاصة بك؟

تركز روح علامتنا التجارية على المرأة. لدينا بالطبع وجهة نظر محددة في تصميمنا الجمالي ولكننا نستمع إلى كل ما تريده وتحتاج إليه في خزانة مجوهراتها. لقد شكّل جمع البيانات واستخدامها وسلسلة التوريد المحسنة لدينا مفتاحًا لاكتساب العملاء المخلصين والرد بسرعة على الطلب. كان هذا التركيز على المرأة ووضعها في قلب كل شيء مفتاح نجاح "آي يو رايت".

 -نرى دائمًا البساطة في تصاميمك من حيث الألوان والأشكال، هل يمكن أن تكلمينا قليلاً عن سرها؟

تتميز مجوهراتنا بخطوطها النقية وبحجمها الصغير فتصاميمنها تمنح القيمة للمعدن ولا نريد الإفراط في استخدامه بتشتيت غير ضروري. إلهامنا هو المرأة والحياة اليومية والفنون والهندسة المعمارية في نيويورك.

- ما هي أقرب قطعة إلى قلبك ولماذا؟

أحب المجموعة بأكملها وصرت هاوية مجوهرات محترفة مع الوقت. ومع ذلك، لا أخلع أبدًا أول قلادة لي بحرف الباء، المرصعة بالماس وأفتخر بقطعة من مجموعة الخرزة الزرقاء (وهي قلادة أو سوار). هذا المزيج يحكي قصتي إذ تذكّرني الخرزة الزرقاء على وجه الخصوص بالمكان الذي أتيت منه وبمدى أهمية أن أحيط بنفسي بالطاقة الجيدة.

- ما الرسالة التي تحاولين نقلها عبر"آي يو رايت"؟

اريد أن أسمو إلى صدارة اللاعبين الكبار في عالم المجوهرات الراقية فنحن نريد أن نكون الأشخاص الجدد في المجال، الذين تمكنوا من تغيير الأمور ومن جعل قطاعنا أكثر شفافية وراحة للعملاء. تعمل "آي يو رايت"على إضفاء الطابع الديمقراطي على الذهب ليس فقط من خلال تجربة العملاء المتاحة ولكن أيضًا من خلال التعليم. نحن أنفسنا عملاء وقد سئمنا الممارسات غير الشفافة في المجال، كان هذا أحد الركائز الأساسية لتجارتنا. الهدف هو أن تكون العلامة التجارية مقصودة.

- بم تتسم مجموعتك الجديدة وإلى أين تتجه "آي يو رايت"؟

نعمل على بضع مجموعات ستصدر باكورتها في منتصف آب المقبل وقد تمت صياغتها من خلال ملاحظات العملاء، يفترض أن تكون هذه تجربة ممتعة لمتابعتها.

كما إننا نضاعف حجم فريقنا لمواكبة النمو السريع لقنواتنا على الإنترنت، لا سيما في تحليل البيانات ومواصلة توسعنا في الولايات المتحدة مع افتتاح 3 محلات جديدة بحلول الفصل الرابع من هذا العام والمشاريع الأكثر إثارة التي سيتم الإعلان عنها في الأشهر الثلاثة المقبلة وتشمل شراكات جديدة سيتم الإعلان عنها في حينها.



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard