السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تخفّض نسبة السكر في الدم... لا تستغنوا عن هذه الخضروات

المصدر: النهار
نسبة السكر في الدم.
نسبة السكر في الدم.
A+ A-
 
هل تعاني من ارتفاع في نسبة السكر في الدم؟ ربما حان الوقت لتعديل النظام الغذائي من خلال تناول خضروات صحية تساعد على تنظيم مستويات الأنسولين بشكل أفضل وبالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم.
 
يستعرض موقع Time of India خضروات تساعد بشكل كبير على إدارة الأنسولين بشكل أفضل.
 
1- القرع المر
 
الكريلا أو ما يُعرف بالقرع المر هو واحد من أكثر الخضروات الصحية الغنية بالألياف التي تساعد على إدارة مستويات السكر في الدم طبيعياً. تحتوي الكريلا على مركبات يمكنها تحسين استخدام الغلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين. وعليه، يساعد تناوله بانتظام على خفض مستويات السكر في الدم.
 
2- البامية
تحتوي البامية على كمية عالية من الألياف ومركبات من شأنها أن تبطئ من امتصاص السكر في الجهاز الهضمي. وبالتالي يساعد ذلك في السيطرة على مستويات السكر في الدم وتقليل خطر ارتفاع السكر المفاجئ.
 
 
3- البروكلي
 
يتميز البروكلي بأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة الجسم والتمثيل الغذائي. ويتمتع البروكلي بخصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مفيداً للأشخاص الذين يسعون إلى السيطرة على مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.
 
4- السبانخ
 
غنية بالحديد والمعادن الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف التي تساعد جميعها في تحسين حساسية الأنسولين. كذلك تعتبر مصدراً جيداً للألياف التي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.
 
5- الكايل
 
من الخضار الورقية الخضراء الغنية بالعناصر الغذائية، يتميز بأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساهم في التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.









الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم