الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"طرد ابن الملياردير الفرنسي برنار أرنو من ملهى ليلي"؟ إليكم الحقيقة FactCheck#

المصدر: النهار
هالة حمصي
هالة حمصي
لقطة من الفيديو المتناقل بالمزاعم الخاطئة (تيك توك).
لقطة من الفيديو المتناقل بالمزاعم الخاطئة (تيك توك).
A+ A-
تضجّ وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو يظهر، وفقاً للمزاعم، "ابن الملياردير الفرنسي برنار أرنو خلال تعرضه للطرد من ملهى ليلي، بينما كان يصرخ". الا ان هذا الزعم غير صحيح. في الواقع، الفيديو يظهر الكوميدي أريس ييغر Aris Yeager، الذي يشتهر بحسابه The european Kid، ويتقمص في فيديواته شخصية ابن رجل أوروبي ثري في إطار كوميدي. وقد نشر الفيديو في 20 تشرين الاول 2020 بهذا الوصف. FactCheck#
 
"النّهار" دقّقت من أجلكم 
 
ما القصة؟ 
المشاهد تظهر شابا غاضبا كان يجادل رجلا في مكان، قائلا له بالانكليزية: "محامي سيتصلون بك. أوكي؟ انت لا تدرك مع من تعبث". فيسأله الرجل: من؟ ويجيب الشاب: "اغنى عائلة في اروروبا. هل تعلم من يكون والدي؟ ما ان اشتري الملهى، سأسيطر على كل شيء لديك". ويحاول أحد مرافقي الشاب تهدئة الامور، قائلا له: "سنتوجه الى ملهى أفضل... سائقنا ينتظرنا في الخارج"، ولكن من دون جدوى. وقد تكثّف التشارك في الفيديو أخيرا، عبر حسابات أرفقته بالمزاعم الآتية (من دون تدخل): "ابن الملياردير الفرنسي برنار أرنو يتعرض للطرد من ملهى ليلي، بينما كان يصرخ لا تعرف من أكون، وعائلتي هي الاكثر ثراء". 
 
@generasonrap

Le fils de Bernard Arnaud se fait recaler d'une boite de nuit et hurle : « Vous ne savez pas qui je suis, ma famille est la plus fortuné d’Europe, je vais vous envoyer mes avocats, je vais acheter ton club et prendre le controle de toutes tes affaires »😂

♬ son original - Generasonrap
 
 
- حقيقة الفيديو -
الا ان هذه المزاعم لا اساس لها، وفقا لما يتوصل اليه تقصي حقيقتها. 
 
في الواقع، حمل الفيديو عنوان theeuropeankid@. كلمة مفتاح تقودنا الى مصدره الاصلي، اي theeuropeankid@ (الطفل أو الولد الاوروبي)، الذي نشره في حسابيه في تيك توك (هنا) وانستغرام (هنا) في 20 تشرين الاول 2023، بعنوان: furious rich kid stares down bouncer اي ولد غني غاضب يواجه الحارس.
 
 
 
 
ويعرّف The European kid بنفسه انه كوميدي يتقمّص دور "لوي" (Louis)، الولد الأوروبي الغني. الاسم الحقيقي "أريس ييغر Aris Yeager (23 عاما)، المستقر في نيويورك"، وفقا لما ذكر موقع دايلي مايل (هنا)، بينما اشارت صفحة الكوميدي في الفايسبوك (هنا) الى ان مقره في لوس انجلس بولاية كاليفورنيا الاميركية.
 
ويزخر حساباه بفيديوات تمثيلية كوميدية كثيرة، تظهر "الولد الغني الاوروبي" الغاضب والمتكبر في مواقف مختلفة.  
 
@theeuropeankid

He does’t understand “not for sale”…

♬ original sound - European kid
 
@theeuropeankid

Every rich kid is insecure about size 🙄

♬ original sound - European kid
 
 
 
 
يشار الى ان برنارد ارنو، الملياردير ورجل الأعمال الفرنسي، مؤسس مجموعة لويس فيتون موي هينسي (إل في إم إتش) الفاخرة ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، لديه خمسة اولاد، اربعة ابناء وبنت (هنا، هنا، هنا، هنا، هنا): دلفين (47 عاما)، انطوان (45 عاما)، الكسندر (30 عاما)، فريديريك (28 عاما)، وجان (25 عاما). وادناه صورة لأرنو مع زوجته واولاده الخمسة في 21 حزيران 2021 (غيتي ايماجيز). 
 
 
النتيجة: اذاً، لا صحة للمزاعم ان الفيديو المتناقل يظهر "ابن الملياردير الفرنسي برنار أرنو خلال طرده من ملهى ليلي، بينما كان يصرخ...". في الواقع، الفيديو يظهر الكوميدي أريس ييغر Aris Yeager، الذي يشتهر بحسابه The european Kid، ويتقمص في فيديواته شخصية ابن رجل أوروبي ثري في إطار كوميدي. وقد نشر الفيديو في 20 تشرين الاول 2020 بهذا الوصف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم