السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

تارت تشيز كيك بالتوت: حلوى بمذاقٍ رائع

المصدر: النهار
تشيز كيك بالتوت.
تشيز كيك بالتوت.
A+ A-
تشيز كيك بالتوت من الحلويات الرائعة ذات الطعم اللذيذ التي يحبّها الجميع كباراً وصغاراً، إذ تدمج بين العديد من المكوّنات الشهية.

نُقدم لكم طريقة تحضير تارت تشيز كيك بالتوت، وفقاًً لموقع "فود نتورك".

المكوّنات:
 
 لعجينة التارت:
- كوب دقيق لجميع الأغراض.
- نصف كوب جوز البقان.
- 3 ملاعق كبيرة من السكّر.
- نصف ملعقة صغيرة من الملح.
- قطعة زبدة باردة غير مملّحة مقطعة إلى قطع.

للحشو:
 
 - كوبا حليب كامل الدسم.
- 4 صفار بيض كبير.
- نصف كوب من السكّر.
- ربع كوب نشاء الذرة.
- أونصات من الجبن الكريمي مقطعة إلى قطع.
- ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج.
- نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

للتزيين:
 
 - 5 أكواب من خليط التوت الطازج مثل توت العليق.
- ملعقتان كبيرتان من السكّر.
- ملعقة كبيرة شيري جاف.

طريقة التحضير:

- سخنوا الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت، ثم اخفقوا الدقيق والبقان والسكّر والملح في معالج الطعام حتى يصبح جوز البقان مطحوناً ناعماً. بعدها اخفقوا الزبدة في المزيج، ثم أضيفوا ملعقتين كبيرتين من الماء المثلّج واخلطوه جيداً.
- اقلبوا العجين على قطعة من غلاف بلاستيكي، وشكّلوه على شكل قرص وضعوه في الثلاجة حتى يتماسك قليلاً نحو 15 دقيقة، ثم ضعوه في قالب تورتة مع قاع قابل للإزالة، واضغطوه جيداً في طبقة متساوية وجمّدوه حتى يتماسك نحو 10 دقائق.
- غلّفوا الصينية بورق قصدير، واخبزوها حتى تبدأ حواف القشرة بالتحوّل إلى اللون الذهبي نحو 20 دقيقة، ثم أزيلوا ورق الألومنيوم واستمروا في الخبز حتى تصبح القشرة ذهبية اللون مدة 15 إلى 20 دقيقة أخرى، وانقلوه إلى الرف واتركوه يبرد تماماً.
- لتحضير الحشوة، اخفقوا كوب حليب مع صفار البيض وربع كوب سكّر ونشاء الذرة في وعاء متوسط، ثم سخّنوا كوب الحليب الباقي وربع كوب من السكّر في قدر متوسطة الحجم على نار متوسّطة واتركوه على نار هادئة. أثناء الخفق اسكبوا مزيج الحليب الساخن ببطء في خليط البيض، ثم أعيدوا القدر إلى النار واطهوا مع الخفق باستمرار حتى يبدأ الخليط بالغليان ويصبح كثيفاً جداً ثم ارفعوه عن النار، واخفقوا معه الجبن الكريمي وعصير الليمون والفانيليا حتى تصبح ناعمة، ثم صبّوها فوق التارت. توضع في الثلاجة حتى تتماسك نحو ساعة ونصف.
- للتزيين والطبقة الخارجية، قلبوا التوت والسكّر والشيري في وعاء واتركوه في درجة حرارة الغرفة مدة 20 دقيقة، ثم ضعوا التوت فوق التورتة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم