السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رومانسية حالمة منبثقة من عصر النهضة في مجموعة إدمون مسلّم

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة إدمون مسلّم
مجموعة إدمون مسلّم
A+ A-

بعنوان Coeur Flamboyant، أي "القلب المتوهج"، قدّم المصمّم الصاعد إدمون مسلّم مجموعة ربيع وصيف 2024، التي تميّزت بالأناقة والفخامة وصقل الأقمشة. استوحى المصمم اللبناني هذه المجموعة من عصر النهضة في أوروبا، حيث طُبعت هذه الفترة بمزيد من الخفة والألوان والأقمشة الغنيّة.

 

" القلب المتوهج" هو عنوان قصّة رومانسيّة تدور أحداثها في عصر النهضة، وتروي قصّة حبّ بين رسّام كان يرسم أسقف الكنائس وسيّدة من النبلاء كان يلتقيها في بستان زيتون.

وبعد أن رفضته عائلتها، رسمت على معصمه سواراً من أغصان الزيتون، أملاً في حمايته من القدر. عكس المصمّم هذه العلاقة الحالمة بواسطة الأقمشة والتصاميم، فأبدع في خلق نوع من الفرادة، إذ يحمل كلّ تصميم رونقاً مستقلّاً عابقاً بالأصالة والتاريخ. فكلّ فستان عبارة عن تحفة متلألئة بالأحجار الكريمة، كالسوارفسكي الأخضر واللؤلؤ، تعلوه سنابل تتدلّى من منطقة الصدر حتى البطن، وتزيّن أطراف الأكتاف، لتنسدل على الخصر بشكل درابيه.

 
 
 
 

وإلى جانب الألوان الترابيّة، التي اعتمدها في المجموعة، كاللون البرونزي والذهبي والبيج، برز اللون الأحمر، الذي يرمز إلى الحب والشغف. كذلك برز اللون الأسود والأبيض والبرونز...

وظهرت العروس بفستان ملوكيّ رائع، تمّ تطريزه باللون البرونزي والأبيض والفضّي، واتّصف التصميم بأجواء رومانسيّة حالمة تعكس العشق والفرح.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم