الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"وردة الصحراء" مجموعة إيلي صعب الرائعة المستوحاة من المغرب (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة ايلي صعب
مجموعة ايلي صعب
A+ A-

قدّم إيلي صعب مجموعته للهوت كوتور لربيع وصيف 2024 بلمسة مستوحاة من المغرب، في حدث مليء بالنجوم، تقدّمته جينيفر لوبيز، وسط جوّ من الترقّب والإثارة. المجموعة التي تحمل عنوان "وردة الصحراء" تميّزت بجاذبيّة المغرب التي لا تقاوم، وتجلّت بها روعة الأسواق التاريخية الصاخبة وضوء الصحراء الأثيريّ.

ظهرت المجموعة على شكل سيمفونية بصريّة ذات تفاصيل معقّدة وأنماط هندسية مستوحاة من الهندسة المعمارية المغربيّة. تمّت ترجمة هذه التصاميم بدقة على المشالح والفساتين، مع لمسات ذهبية تتشابك برشاقة مع الألوان الهادئة التي تعكس غروب الشمس. كان اهتمام صعب بالتفاصيل واضحًا عندما قام بدمج عناصر تذكّرنا بالتصميم الداخليّ المغربيّ، بما في ذلك الأعمال الحديديّة المثقبة والزهور المطعّمة، في الكورساجات والفساتين.

 
 
 
 

 
 في المدينة القديمة السّاحرة، يمرّ الوقت في عناق نسيم الصحراء الدافئ، وتتكشّف الممرّات تدريجاً مثل بتلات وردة الصحراء النادرة. السّحر والجاذبية يهمسان من خلال إبداعات إيلي صعب، الذي يجمع بين الأنسجة الفخمة والخطوط المنحوتة بشكل حسّي رائع. مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024، بدت لنا آسرة.

عند شروق الشمس، تحتضن المدينة القديمة أطيافاً من ألوان الباستيل الفاتحة، وسُحُب الموسلين الورديّ الفاتح، وسماوات الكريب باللون الأزرق الليلكيّ مع وهج دافئ من الأشعة الكريستالية. بحثاً عن الأزهار الأسطوريّة، تتجوّل الشمس المشرقة عبر ممرّات من التول، لتضيء المعاطف الذهبيّة المنسوجة من الحياكة المعدنية، وضفائر خيوط الحرير، والأروقة المزخرفة المنقوشة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم