الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أمسيّة فرنكوفونيّة رائعة بصوت السوبرانو ماري جوزيه مطر في المتحف الوطني (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
حفل ماري جوزيه مطر
حفل ماري جوزيه مطر
A+ A-

أقام نادي باخوس الاجتماعي (تأسّس بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت لتكريم البيوت المدمّرة والأشخاص الذين فقدوا أحباءهم) حفل "Dolce Affetto"، في المتحف الوطني في بيروت، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى.

السوبرانو ماري جوزيه مطر تصدح بصوتها يرافقها عازف البيانو إيلي صوما

 
 

Dolce Affetto تعبير إيطالي يعني "المودّة الحلوة"، وموضوع الحفل هو الحبّ بأفراحه وأحزانه، والشخصيات هي السوبرانو الغنائية ماري جوزيه مطر، وبرونو خوري (الباريتون)، وهما الثنائي الذي عبّر عن كل المشاعر التي يمرّ بها العشاق، والفنّانة الفرنسيّة اللبنّانيّة Isabelle Zighondi التي روت في تعليق صوتي قصّة حب. وقد برز عازف البيانو إيلي صوما بأدائه الرائع المرافق للألحان والثنائيّات، إذ في البرنامج كانت هناك ألحان وثنائيات لموزار، ودونيزيتي، وفيردي، غونود، بيزيه وليهار….

الباريتون برونو خوري

 
 
 

بدت السوبرانو ماري جوزيه مطر رائعة بفستانها الطويل المهيب المنفّذ بالتول الأخضر العاري الأكتاف، وقد صدحت بصوتها الذي اقشعرّت له الأبدان في المتحف الوطني.

لماذا جرى الحفل في المتحف؟

لأنّ من المهم إقامة حوار بين الموسيقى والأعمال الفنية من أجل التمكّن من إلغاء الحدود بين الأشكال المختلفة للفن، فالفنّ الذي يشمل الموسيقى والرّسم والنحت وما إلى ذلك ... ينتمي إلى الكون الإبداعي والخيال الجماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم