الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جينيفر لوبيز، ليدي غاغا وجوليا فوكس يظهرنَ بحذاء "الرقص على الأعمدة" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
أحذية النجمات- Pleaser
أحذية النجمات- Pleaser
A+ A-

في 22 أيّار 2023، وأثناء صعود المدرّج الليليّ، سارت حسناء ملفتة للنظر على السجّادة الحمراء في قصر المهرجانات في مدينة كان، ملفوفة في قماش شفّاف، ووجهها مصبوغ بالمساحيق، إنّها جوليا فوكس، الممثّلة وعرّابة أسلوب الشارع، أتت إلى العرض الأوّل لمسلسل The Idol.

راقصة التعرّي
 
 

Julia Fox

 

انتعلت حذاءً خاصّاً براقصات التعرّي: يتميّز بمنصّة مذهلة وشفّافة تماماً. لا داعي للتعجّب، فجوليا فوكس معتادة على كلّ شيء في ما يخصّ الموضة! إنّها سيّدة مسيطرة، ولا تتردّد في دمج مصطلحات فائقة الإثارة في مظهرها. لكنّ هذا الأكسسوار ليس حكراً عليها. ففي الآونة الأخيرة، اختارت نخبة من الشهيرات هذه الأحذية الشهيرة المحسوبة على راقصة التعرّي لتعزيز طولهنّ.

Jennifer Lopez

 

 

جينيفر لوبيز، ميغان فوكس، فانيسا هادغنز... جميعهنّ وقفنَ أمام الكاميرات في الأشهر الأخيرة وهنّ ينتعلن هذا الحذاء الشهير. فقد عثرنَ على هذا النوع من الأحذية لدى العلامات التجاريّة الفاخرة Valentino أو Amina Muaddi، لكنّ هذا النموذج من الأحذية أُطلق عليه اسم Pleaser.

 

Kim Kardashian

 

 

Lady Gaga

 
 

مع آلاف عدّة من طرازات هذه الأحذية التي تثير الدوار بمنصّاتها وكعوبها، والمصمّمة لممارسة الرقص على الأعمدة (راقصة التعرّي)، والموزّعة على أكثر من ستّين دولة، فإنّ العلامة التجارية  Californien Ben Hsu التي تأسّست في عام 1990 أصبحت راسخة في الأسواق. وبعيداً عن قضبان التعرّي، فقد أغوَت نجوماً مثل ليدي غاغا وكاردي بي. اليوم، يتوغّل نموذجها الرمزيّ المصنوع من مادّة PVC أي البولي فينيل كلورايد Polyvinyl Chloride، المشهور والمريح للغاية، في عالم اللوكس.

نجمات هوليوود ينتعلن أحذية فتيات الأعمدة

 

ظاهرة باربي وأنوثتها المتفاقمة، افتتان الموضة بثقافة ملكة التنانين drag queen، افترضت أنّ هذا الحذاء أداة جذابة ومثيرة للإطلالة... وفي مفترق طرق للعديد من الظواهر التي تشكّل الاتّجاهات الحاليّة، تجذب تلك الأحذية "البيمبو" ،Bimb ولا يمكن فصل هذه الصورة النمطية الأنثوية عن الكعب العالي جدّاً، وهو أكسسوار غير عمليّ للمرأة العاديّة، يجبرها على اتّخاذ وضعيات معيّنة عند السير. وفي الماضي، كان هذا النوع من الأحذية يعتبر مبتذلاً وغير مرغوب فيه، اليوم تخترق العلامات التجارية الفاخرة وشهيرات العالم هذا المفهوم في خطوة جريئة، من خلال إضافة بضعة سنتيمترات تحت أقدامهنّ. طريقة فعّالة لزيادة الطول!

شهيرات مثل ليدي غاغا وهيلين ميرين ينتعلن الكعب الذي يميّز المتعرّيات. وفي الوقت نفسه، بدأت علامات تجاريّة مثل Valentino في إنشاء نماذجها الخاصّة منه.

 
 
 
 

أحذية Pleaser

 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم