الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بتأثُّر... دوناتيلا تستذكر يوم مقتل أخيها المصمّم العالمي جياني فرساتشي (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
دوناتيلا فرساتشي
دوناتيلا فرساتشي
A+ A-

السبت 15 تموز كان يومًا استثنائيًّا للغاية بالنسبة إلى دوناتيلا وعائلة فيرساتشي. ففي هذا اليوم من عام 1997 قُتل مصمم الأزياء الشهير جياني فيرساتشي خارج فيلّته المسمّاة كاسا كاسوارينا، في مدينة ميامي الأميركية. فالفنّان الذي ينتمي إلى منطقة كالابريا الإيطالية كان عائدًا من نزهة في المدينة عندما قتله أندرو كونانان، القاتل الأميركي المتسلسل. كانت دراما، واكتشفها العديد من المشاهدين في المسلسل الأميركي American crime story، الذي جرى بثّه على منصّة Netflix، بمشاركة النجوم دارين كريس، وبينيلوبي كروز، وإدغار راميريز، وريكي مارتن.

دوناتيلا فرساتشي حاملة شعلة دار فرساتشي العريقة

 

بعد ستة وعشرين عامًا من هذه المحنة الصّعبة، كشفت المصمّمة عبر حسابها على Instagram، في يوم السبت في الـ15 من تموز، عن شهادة مليئة بالحبّ لجياني.

 

في هذا المنشور الجديد الذي بثّته على الشبكة الاجتماعيّة الشهيرة، شاركت نائبة رئيس العلامة التجارية فرساتشي مجموعة من الصور بالأبيض والأسود. تظهر هذه الصور غير المنشورة سابقًا لحظات من التناغم بين الثنائيّ (الأخ وأخته) أثناء تناول الغداء تحت ضوء الشمس.

الصّور غير المنشورة سابقًا لدوناتيلا وجياني فرساتشي والتناغم الظاهر بين الأخ وأخته

 
 

 

في اللقطة الأولى، يمكننا أن نرى المصمّم القتيل يبتسم إلى جانب أخته الصغرى دوناتيلا. مع تلك الصور النادرة، نشرت دوناتيلا فرساتشي كلمات مؤثرة للغاية: "جياني، اليوم وكل يوم، أفكّر في كل تلك اللحظات التي أتيحت لي الفرصة لقضائها معك. أشعر كما لو كانت بالأمس". بمجرّد بثّ شهادة الحبّ هذه، استجاب العديد من مستخدمي الإنترنت، وحتى الشخصيّات الشهيرة، مثل إيرينا شايك أو جيجي حديد أو ديفيد فورنش للمنشور، ودعموا مصمّمة الأزياء الإيطاليّة.

من بين التعليقات، يمكننا قراءة: "ملاكك الحارس"، "كلّنا نفتقده"، "فنان حقيقي وعبقري مبدع". "نرسل لك الكثير من الحب"، "ذكريات رائعة"، "أجمل النفوس"، "نفتقده كثيرًا"، "أفكر فيك في هذا اليوم المميّز".

 
 

منذ الوفاة المأسوية لشقيقها الأكبر، حملت دوناتيلا فرساتشي شعلة العلامة التجارية العائلية، وقادتها إلى النجاح الذي نعرفه. وقّعت المصمّمة أخيرًا مجموعة جديدة تسمّى La Vacanza، بالتعاون مع المغنية Dua Lipa.

 

نشير إلى أنّ المبدع جياني فرساتشي أدّى دورًا كبيرًا في عالم الموضة، واشتهر عالميًا بإبداعاته في الملابس ومستحضرات التجميل. كان صديقًا لنجوم عصره مثل نعومي كامبل وإلتون جون ومادونا، وكان من أوائل المصمّمين الذين ربطوا عالم الموضة بعالم الموسيقى. أسلوبه اللامع والأوريجينال جعله ينافس المبدع الإيطالي العالمي جورجيو أرماني. عرف بمثليّته، وكان عشيقه في الفيلا حين قُتل على يد القاتل المتسلسل أندرو كونانان الذي كان بدوره أيضًا مثليّا.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم