الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 21 °

إعلان

مميزات الديرمابلانينغ وعيوبها... هل ننصح بحلق وجهك كما تقول المؤثّرات؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
حلاقة الوجه>
حلاقة الوجه>
A+ A-

في السنوات الأخيرة، سمعنا عن هذا الاتجاه الغريب الذي أوصىت به العديد من المؤثرات في مجال التجميل: dermaplaning.  تتكوّن هذه الوسيلة من حلق وجهك (جزئيًا أو كليًا) لتقشير بشرتك بشكل أفضل. إذا أردنا تصديق هؤلاء، فإنّ هذه التقنية ستصنع المعجزات.

كثير من الناس يعتبرون هذه "البدعة" مقززة لأن حلق الوجه ليس روتينًا مرتبطًا بشكل عام بالنساء في الثقافة الشعبية. ومع ذلك، تكرّس بعض النساء العصريات أنفسهم لها بطريقة واثقة بالنفس... أو سرية.

على الرغم من أن هناك حاليًا نقص في الإدراك المتأخر لفهم الفوائد المحتملة والعواقب السلبية الطويلة المدى للديرما بلانينج  dermaplaning، تقسم بعض المدونات بنجاح هذه الوسيلة التجميليّة هذه بينما تعارضه أخريات بشدة.

الحق يقال أنه لم تمضِ سوى سنوات قليلة على انتشار هذه الفكرة، على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن أساطير هوليوود مثل مارلين مونرو كانت تفعلها أيضًا. سنرى على مدى السنوات القليلة المقبلة ما إذا كان أتباع هذه الطريقة سيستمرون في مدح هذه الممارسة.

 

هل هذه حيلة تسويقية تلعبها التجمعات النسائية؟ بعد الساقين والإبطين والبيكيني، هل نحتاج حقًا إلى منطقة أخرى للحلاقة؟ هل هذه التقنية ينبوع حقيقي للشباب، أم أنها هاجس مجتمعي لكل أشكال الشعر؟

لنفترض أن كل هذه الضجة تثير الكثير من الأسئلة وإجابات قليلة جدًا. فيما يأتي بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها حول تقنية حلاقة الوجه المثيرة للجدل، من أجل الحصول على فكرتك الخاصة عن مدى ملاءمة الديرما بلانينج dermaplaning.

ما هي مميزات وعيوب الديرمابلانينغ؟

تعمل هذه التقنية على إزالة الجلد الميت والزغب، ما يؤدي إلى تنشيط تجديد الخلايا. يجد العديد من المتابعات أن بشرتهنّ أكثر إشراقًا، وأنها تمتص الكريمات بشكل أفضل وأن ندبات حب الشباب تصبح أقل وضوحًا.

ومع ذلك، فإن مصادر أخرى تدعي أن Dermaplaning يحفّز الخلايا بشكل سطحي للغاية فقط، ولا يوجد دليل على أنه سيمنع ظهور التجاعيد. على العكس من ذلك، سيؤدي ذلك إلى جفاف البشرة الحساسة بشكل أكبر ويجب على النساء ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب تجنب هذه العملية، ما قد يجعل مشكلتهن أسوأ. كل هذا دون أن ننسى مخاطر الجروح وبالتالي الندبات حسب أطباء الجلد!

لنفترض أن الآراء منقسمة إلى مدرستين فكريتين قويتين حول فوائد الديرما بلانينج.

هل سيتحول الزغب المحلوق إلى لحية؟

على الرغم من الاعتقاد السائد، يبدو أن الشعر لا ينمو مرة أخرى أكثر سماكة أو أغمق عند الحلق. السبب الذي يجعلك تشعرين بأن لديك وبراً قارصاً من جرّاء الحلاقة هو زاوية الوبرة المقصوصة بواسطة ماكينة الحلاقة. بالطبع، الشعرة لها نهاية مدببة. نظرًا لأنها مقصوصة بشكل منحرف.

 

ومع ذلك، يختلف بعض الخبراء، مثل Joëlle Ciocco التي أخبرت The Express أنه مثل شعر العانة، فإن إعادة النمو ستكون قاسية وعدوانية، وسيصبح الشعر أكثر كثافة وأصعب. بالإضافة إلى ذلك، اعترفت بعض النساء اللواتي يعانين من نمو الشعر المفرط بسبب عدم التوازن الهرموني، بالندم على تجربة الديرما بلانينج بسبب نمو الشعر تحت الجلد، أو لأنهن لا يعجبهن الإحساس بالزغب أثناء إعادة النمو.

هل يمكنك استخدام ماكينة حلاقة الرجال؟

من الناحية المثالية لا، على الرغم من أن الكثيرات يعترفن بذلك. سيكون من الأفضل استخدام شفرات الحاجب مثل تلك التي صنعتها Tinkle. ومع ذلك، يجب استخدام ماكينة الحلاقة بزاوية 45 درجة، مع القيام بحركات صغيرة متعددة تتخللها فترات توقف. لا تستعملي أبدا زاوية 90 درجة!

Amazon  7,79$
 

هل يمكننا الحلاقة بشكل جاف؟

يمكنك ذلك، ولكن لا ينصح به لأنه يسبب تهيجًا شديدًا للجلد. لذلك يجب أن تغطي وجهك بكريم اللحية أو حتى زيت جوز الهند. كما يجب أن نتأكد من ترطيب البشرة جيدًا، لأن الحلاقة هي وسيلة تسبب الاهتياج.

اختيار شخصي

فهل نبدأ جميعًا في دهن وجهنا بكريم اللحية مرة واحدة في الأسبوع؟ إنه اختيار شخصي، لا يخلو من المخاطر، ولكن يبدو للبعض أنّ له تأثيره الإيجابي. إذاً فالأمر يعود اليك!

في حالة الشك، من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية يمكنه إطلاعك على حالتك. على الرغم من وجود الكثير من البرامج التعليمية على الإنترنت، دعينا نقول فقط أنه لا يوجد شيء يجبرك على حلق وجهك أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمجرد نزوة، خاصة إذا كنت تفعلين ذلك فقط لأنها كلمة طنانة. ..

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم