الأحد - 20 حزيران 2021
بيروت 27 °

إعلان

كامالا هاريس في حذاء "كونفرس" الحيوي... "إنعكاس للشباب واستعداد لإدارة البلد"

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
كونفرس كامالا هاريس
كونفرس كامالا هاريس
A+ A-

تصدرت نائبة رئيس الولايات المتحدة الجديدة، كامالا هاريس، أغلفة المجلات جاعلة من الحذاء الرياضي "كونفرس" converse رمز حملتها. لنلقِ نظرة على تاريخ هذه الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش.

تنتعل كامالا هاريس هذه الأحذية كسلاح فتاك. "لدي مجموعة كاملة من أحذية Converse: سوداء مع الجلد، بيضاء، لدي تلك التي بلا رباط أو مع رباط، وتلك التي أنتعلها عندما يكون الجو حارًا، وأخرى للطقس البارد عندما أرتدي بذلة - بنطلون. قالت كامالا هاريس لصحيفة The Cut. قبل حفل تنصيب جو بايدن كانت ترتدي معطفًا باللون الخوخي وحذاء Stilletos من توقيع Manolo Blahnik يوم الأربعاء 20 كانون الثاني 2021. وعندما نرى التأثير الذي تتمتع به بالفعل في عمليات البحث عن الملابس على منصة Lyst، نعلم أن حبها لـ "كونفرس" سيعزز سمعة العلامة التجارية بشكل أكبر.

Kamala Harris

نائبة الرئيس الأميركية، التي تصدرت عناوين الصحف بأسلوبها الخفيف والرائع، ركّزت أنظارها منذ سنوات على تشاك تايلورChuck Taylor، الموديل النجم من حذاء كونفرس، وقد أعلنت وهي تنتعله في أيلول الماضي خلال حملتها الانتخابية، أنها "ربطت الحذاء للفوز". مظهرها الديناميكي والحيوي يطمئن الشعب الأميركي، "أحذية الكونفرس تقول عنها الكثير، إنها تعكس الشباب، وتعكس قدرتها، واستعدادها لإدارة البلاد"، يقول بعض المصممين.

قصّة كونفرس

قصّة صغيرة عن حذاء رياضي مألوف ومبدع، يزيد عمره على 100 عام ولكنه راسخ جيدًا في الاتجاهات، يستهدف العديد من العلامات التجارية التي تحلم بإعادة النظر فيه وبألوانه. بدأ كل شيء في عام 1917 في ملعب لكرة السلة.

أطلق الأميركي ماركيز ميلز "كونفرس"، أحذية قماشية قبل بضع سنوات بنعل مطاط حتى لا تنزلق. إنتعلتها فتية نيويورك للركض بشكل أسرع، وتناتشها الشباب بسبب راحتها. لكن بفضل الرياضيين بشكل أساسي، أصبح هذا الحذاء الرياضي، الذي كان يسمّى آنذاك Non-Skid، أسطورياً، ويخاصة للاعب كرة السلة الشهير Chuck Taylor الذي أطلق اسمه في ما بعد على كونفرس.

Converse Non-Skid -1920
 

 

خلال الحرب العالمية الثانية، زودت أحذية "كونفرس" الى الجيش وأصبح "كونفرس تشاك تايلور" محبوبًا لنجوم السينما والروك. الأكثر إخلاصًا له: جيمس دين الذي ظهر به في Fury for Living في عام 1955. ولكن في نهاية السبعينيات، وضع نجاح Reebok و Nike و Adidas في مقدمة جناح Converse. لكن العلامة التجارية التي تحمل شعار النجمة ليست أسطورية من أجل لا شيء فقد اشترتها شركة Nike في عام 2001، واستعادت صورتها وأصبحت هدفًا للعلامات التجارية التي تعيد النظر فيها إلى ما لا نهاية.

في الآونة الأخيرة، تعاونت جميع العلامات التجارية مثل Rei Kawakubo و Missoni و Colette و Jonathan Anderson و Virgil Abloh على بنية الحذاء، حيث أخذت الأيقونة من منظور الموضة المعاصرة وأزياء الشارع. أحدثها، العلامة اليابانية Ambush ، التي زينت الحذاء بالوبر مع نعال كبيرة على شكل أحذية المشي لمسافات طويلة. هل تستسلم كامالا لها؟

Chuck Taylor
 

 

 

Ambush

 

Converse x AMBUSH

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم