الإثنين - 30 كانون الثاني 2023
بيروت 15 °

إعلان

المصمّمة صوفيا أبي شاهين... مجوهرات تُحاكي الأناقة (صور)

المصدر: "النهار"
فرح نصور
المصمّمة صوفيا أبي شاهين
المصمّمة صوفيا أبي شاهين
A+ A-
 دخلت عالم المجوهرات بالصدفة، لكنّها اكتنزت الفن والتصميم والذوق منذ صغرها؛ والفضل يُنسب إلى والدتها. إنّه عالمُ عشقِها، ومرتعُ شبابِها، الذي منحها فرصةَ الإبداع في لحظةٍ فاصلةٍ قِطعَاً من المجوهرات فريدةً، تُحاكي أذواق النساء الأنيقة.
 
مصمّمة المجوهرات، صوفيا أبي شاهين، في حوارٍ مع "النهار".  
 
نشأت صوفيا في ظلّ أمٍّ رسّامة ومهندسة داخلية، فكان الفنّ والتصميم اهتمامها الدائم، وكان إبداعها تستمدّه من الأمّ، التي تروي عنها مصمّمة المجوهرات "كأطفال، كانت تقول لنا أمّي إنّه إذا لم تتمكّن من العثور على شيء ما، فقم بإنشائه بنفسك!".
 
وعندما كانت صديقة تبحث عن قطع مجوهرات لمتجرها، نصحتها بالشيء نفسه. سألت الصديقةُ صوفيا عمّا إذا كان بإمكانها تصميم بعض القطع لها. "كنت أعرف القليل جداً عن تصميم المجوهرات في ذلك الوقت، لكنّني صنعت مجموعة صغيرة من الـ chokers التي بعناها في متجر صديقتي، ولم أكن أعرف أن هذا سيكون بداية رحلتي كمصمّمة مجوهرات"، تقول صوفيا.
 
 
هكذا دخلت صوفيا منذ خمسة أعوام إلى عالم التصميم، مطلقةً علامتها التجارية "Sophia Beirut".
 
بالنسبة إلى صوفيا، "المرأة دائماً هي محور أيّ عمل من أعمالي. النساء من حولي، صديقاتي، والدتي، وأخواتي". تستوحي منهنّ، وتنتبه إلى أنماط حياتهنّ وطريقة لبسهنّ. وفي كلّ مرة تقوم بتصميم قطعة فنية، ولسان حالها: "أتخيّلها على امرأة، وأفكّر كيف ستشعر لدى ارتدائها، وهل ستكون مريحة لها؟". 
 
وإلى جانب المرأة، تتعدّد مصادر إلهام صوفيا لتنسحب على العالم من حولها، الطبيعة، والتقنيات القديمة التي تتكيّف مع عصرنا الحديث.
 
وتصف المصمّمة مجموعاتها بأنّها "تشبه جميع الحالات المزاجيّة المختلفة التي يُمكن أن تمرّ بها المرأة". فسواء كانت بمزاجٍ مرِح أو جريء أو أنيق، يجب أن تكون قادرة على العثور على شيء يمثّل مشاعرها في كلّ اليوم.
 
 
مجموعات صوفيا الأيقونية هي "Torsade Collection" المستوحاة من تقنيات المجوهرات القديمة، و"Fun Collection" الملوَّنة والمثاليّة لتعزيز مزاج المرأة اليومي، و"Love Collection".
 
وعن آخر صیحات المجوھرات - برأي صوفيا - تبرز الخرزات الملوَّنة والمجوهرات الممتِعة التي تشبه الأطفال في هذا الصيف، بالإضافة إلى سلاسل الروابط واللآلئ التي تشكّل دائماً موضة.
 
وتنصح صوفيا كلّ امرأة بأن تتزوّد بزوجٍ من أطواق التورساد الأنيقة كقطعة أساسيّة لديها. وتعتقد أنّ "المرأة ستبدو جميلة بأي لون يجعلها تشعر بأنّها نفسها، إذ لا يوجد قواعد في اختيارها مجوهراتها".
 
ومن الوجوه المعروفة التي ارتدت علامتها التجارية: إيميه صيّاح، نادين نجيم، ستيفاني عطا الله، كارين وازن، ريتا لمع، روان بن حسين، سينتيا سمويل، كارمن بصيبص، بيرلا حلو...
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم