الجمعة - 02 كانون الأول 2022
بيروت 17 °

إعلان

ما القواسم المشتركة بين إليزابيت ديبيكي والليدي ديانا؟ (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
إليزابيت ديبيكي والليدي ديانا
إليزابيت ديبيكي والليدي ديانا
A+ A-

أطلق الموسم الخامس من The Crown في 9 تشرين الثاني على Netflix، ومن الواضح أنه أحد أكثر الأحداث التسلسليّة المتوقّعة في نهاية هذا العام. الحق يقال إنه منذ ظهوره للمرة الأولى في تشرين الثاني 2016، حاز على النجاح. في هذا الموسم الخامس تتحمّل الممثلة إليزابيث ديبيكي المسؤولية الجسيمة لإعارة الاهتمام لملامحها الشبيهة بالأميرة ديانا التي يحبها الجميع! قد لا يعني اسمها أيّ شيء بالنسبة لنا، لكنها ظهرت بالفعل في العديد من إنتاجات هوليوود.

Elizabeth Debicki و Lady Di في فستان الثأر 

 
 

ولدت إليزابيث ديبيكي في فرنسا

في العاصمة الفرنسية، في آب 1990، أطلقت إليزابيث الصغيرة أول صرخة لها. انتقل والداها، اللذان كان كلاهما من راقصي الباليه المحترفين، إلى ملبورن، أوستراليا. كانت إليزابيث في الخامسة من عمرها. قضت السنوات الأولى من حياتها في فرنسا. حتى إنها كشفت، خلال مقابلة، أنّها كانت تتحدث الفرنسية جيّدًا في ذلك الوقت. ولكن بعد وصولها إلى أوستراليا، رفضت الفتاة الصغيرة رفضًا قاطعًا النطق بأدنى كلمة في لغة موليير من أجل الاندماج بسهولة أكبر مع أصدقائها الصغار الجدد. ما أثار استياء والديها. قالت المرأة التي تعيش الآن بين لوس أنجلس ولندن وسيدني في أوستراليا: "لديّ الكثير من العائلات في أوروبا، وفي باريس أشعر دائمًا أننّي في بيتي".

 
 

إليزابيت ديبيكي استطاعت أن تقلّد إيماءات وجه الليدي ديانا وخاصة النظرة المشهورة بها وطريقة تحريك رأسها

 

تدرّبت إليزابيث ديبيكي كراقصة

مثل والديها، أرادت إليزابيث ديبيكي أن تصبح راقصة باليه. لكن خلال سنوات مراهقتها، أدركت للأسف أنّه من الصعب تحقيق أحلامها بسبب طول قامتها. قالت لـ Allure: "في الثانية عشرة من عمري، كنت أطول من أساتذتي: إذاً لن يكون ذلك ممكنًا لممارسة رقص الباليه". تلك هي النقطة المشتركة بين إليزابيث ديبيكي والأميرة ديانا، التي تلعب دورها في مسلسل The Crown. أدركت أميرة ويلز عندما كانت شابّة، أنّها طويلة جدًا أيضًا، ولا تستطيع الحصول على وظيفة كراقصة باليه، وكانت تمارس هذا النوع من الرقص منذ سنوات عديدة.

 
 

إليزابيث ديبيكي طويلة القامة جداً جداً

ربما لن تخمّنوا مدى طول الممثلة. لأنّ، إليزابيث ديبيكي طويلة جدًا جدًا. يبلغ طولها 1,90متراَ، الحجم الذي جعلها تشعر بشكل واضح بالاختلاف عن غيرها عندما كانت أصغر سناً. "كان والداي من راقصي الباليه وقمت بالكثير من رقصات الباليه عندما كنت صغيرة، لذلك تعلّمت أن أكون متماسكة جسدياً وألاّ أتراخى، أتذكّر في المدرسة الثانوية أنّني كنت أتمنّى بشدة أن أكون أقصر. "كنت أقف على ورك واحد وأحاول أن أنزلق بقامتي"، كشفت لوسائل الإعلام Mindfood في عام 2015. كما اعترفت أيضًا بأنّ طولها ربما كان عقبة أمام الممثلين الذين لعبت  أدواراً معيّنة معهم في السينما: "من الممتع أن تكون طويل القامة في هذه البيئة، لأن مظهرك الجسدي له تأثير على الأدوار التي تقوم عليها هذه الصناعة. من خلال الصورة وظهورنا على الشاشة تحدّد الكثير من الأشياء، في الحقيقة كوني طويلة القامة جداً قد يشكل ذلك عقبة في الكاستينغ، لكن لا يمكنني فعل أي شيء حيال ذلك...".

 

إليزابيث ديبيكي لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي

وقالت لمجلة "فوغ": "لطالما كان لديّ شخصيّة خاصّة". لا Facebook ولا Twitter ولا Instagram ولا Tik Tok ... الممثلة ليست على أي شبكة اجتماعية ولا تخطّط لتسجّل نفسها في أيّ وقت قريب". أعتقد أنّ الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يشوّشوا على بعض الأمور، ولكن أنا أحترم استخدامهم للسوشيل ميديا، هذا خيار حر! لكنني حقا لا أحب هذا الأمر وأريد فقط أن يتكلّم عملي عنّي وأن يستقبله الناس بالطريقة التي يريدونها. دون أن يكون هناك أيّ شيء يؤثر عليهم". لقد حاولت في وقت من الأوقات الاشتراك في Instagram، مثل كل الناس، لكنّني سرعان ما تراجعت. "إنّه اختيار، لأننّي أعتقد أنّه عليك أيضًا الاحتفاظ ببعض الأشياء لنفسك في هذه الوظيفة. إلى جانب ذلك، أنا حقًا قديمة الطراز ومملّة"، تقول مازحة.

مشهد من الفصل الخامس لمسلسل "التاج"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم