الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

من 1,70 إلى 1,84 سنتميتراً... العارضة تيريزيا فيشر خضعت لعمليّة تجمبليّة لإطالة ساقيها (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
العارضة تيريزيا فيشر
العارضة تيريزيا فيشر
A+ A-

تقف تيريزيا فيشر بفخر أمام الكاميرا وهي ترتدي الملابس الداخلية، ويداها على الوركين. تظهر الندوب على جسمها تحت ركبتيها وحول ساقيها وكاحليها. لم تكن العارضة الألمانيّة ضحيّة حادث، لكنّها لجأت إلى الجراحة التجميلية لإطالة ساقيها، وبالتالي كسبت بضعة سنتيمترات. كشفت الشهر الماضي لمتابعيها البالغ عددهم 146 ألف شخص على إنستغرام عن نجاح هذه العملية، التي بدأت بإجرائها لأوّل مرّة في عام 2016.

 

العارضة Theresia Fischer بعد العمليّتين

 

"8.5 سم + 5.5 سم = 14 سنتم!

"مرّ عام على إطالة ساقيّ مرّة ثانية. عام القوّة والطاقة والتحمّل. عام من دون كعب عالٍ. العام الذي غيّر حياتي كلّها"، كتبت في المنشور قرب صورتها، التي انتشرت على نطاق واسع، ونشرتها على حسابها الشخصي في 28 آذار 2023. كان عرض الصورة أكثر إثارة، لأنها اختارت ارتداء حذاء بكعب عالٍ جدًّا لتسليط الضوء على قوامها النّحيف.

 
 

"لم يعد لديّ أيّ ألم. تُظهر الصورة حالة الساق السفلية بعد انتهاء التمديد في 12 تموز 2022. يبلغ طول ساقي الآن 116 سنتم. اليوم، أصبح كل شيء متعظّم (من كلمة عظم) تماماً مرة أخرى! "، تتابع رسالتها، قبل أن تضيف: "أنا في حالة جيّدة مرة أخرى. يمكنني أن أفعل كلّ شيء (الرياضة، إلخ ...)، وأشعر أخيراً بالرضا عن جسدي مرّة أخرى".

 

Une publication partagée par Theresia (@theresiafischer)

 
 

في عام 2019، تحدّثت تيريزيا فيشر عن عقدة الألم التي عانت منها خلال مشاركتها في برنامج Next Top Model في ألمانيا، وهو النسخة الألمانية لمسابقة عارضات الأزياء التي كشفت عنها للملأ. كانت ضحيّة "المضايقات" حول طولها الأصلي البالغ 1.70 سم، إذ اعتبره منتقدوها قصيراً جداً. استسلمت العارضة والمؤثرة في ذلك الوقت للجراحة التجميليّة، فتمّ تمديد ساقيها بمقدار 8.5 سنتم. اليوم، وبفضل هذه العملية الأخيرة، تقول إنّ طولها يبلغ حالياً 184 سنتم، وتعرض الآن بفخر قامتها على الشبكات الاجتماعية راضية عن النتيجة.

جراحة صعبة جداً

أوضحت التوب موديل سبب اللجوء إلى هذا التدخّل الجراحي لأغراض جماليّة، فإنّ هذه الجراحة في الواقع موصى بها بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من عدم تكافؤ كبير في العظام في الأطراف العلوية أو السفلية أو للأطفال الذين يعانون من اضطرابات النمو.

تقنيّة الجراحة

 تتكوّن الجراحة المذكورة من قطع عظم الفخذ إلى قسمين لزرع قضبان تلسكوبية على كلا الجانبين. ثم يتمّ تطويلها تدريجياً ملليمتراً تلو الآخر حتى يتشكّل العظم بشكل طبيعيّ.

 

قضبان تلسكوبيّة مزروعة

 
 

 

هذا التدخّل الجراحيّ الدقيق لا يخلو من العواقب، ويمكن أن يؤدّي إلى مضاعفات محتملة. هذا التدّخل المليء بالتعقيد لا يخلو من العواقب، ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات محتملة. يمكن أن تشهد تيريزيا فيشر أيضاً على هذا، منذ أن أدّت الإطالة الثانية لساقيها في عام 2022 إلى الالتهاب الجرثوميّ في العظام. في الحقيقة، تشكّلت بؤرة من القيح تحت جلدها، ممّا استوجب عمليّة جديدة، حسب قولها، في كانون الثاني الماضي في إصدار الصحيفة السويسريّة "20 دقيقة"، بعد فترة وجيزة من مرورها على طاولة العمليات.

 
 

التكلفة الماليّة

بالإضافة إلى المشكلات الصحيّة، يمثّل التدّخل الجراحي أيضاً استثماراً مالياً هائلاً. كلّفت العمليّتان الرئيسيّتان 112 ألف يورو، يُضاف إليها 14000 يورو مقابل عمليتي إزالة للأظافر، و12500 يورو للتدليك الفيزيائيّ، و4500 يورو لعلاج العظام، و3000 يورو للأدوية، حسب ما أوردته صحيفة بيلد الألمانية، التي تحدّثت إليها أخيراً. إذن، التكلفة الإجمالية قدرها 146000 يورو.

 
 

ردود الفعل العنيفة

بسبب نشر صور ساقيها الجديدتين باستمرار على Instagram، وتبرير قرارها بأسباب مختلفة مع كلّ مشاركة جديدة (في بعض الأحيان بسبب الضغط من صديقها السابق، وأحياناً للرغبة في الحصول على حياة جنسيّة أفضل)، أثارت تيريزا فيشر شكوكاً وانتقادات من متابعين. "غريب... عندما ظهرت لأوّل مرة في Next Top Model في ألمانيا، قلت إنّك قمت بتمديد جراحيّ لرجليك، لأنّك تعرضت للمضايقة. (...) الآن، بعد التمديد الثاني، تقولين إنّ حبيبك السابق هو المسبّب"، يعلّق مستخدم آخر. "الفخذان أكثر سمنة من ربلة القدم"، "لا يبدو طبيعيًا، يبدو غريبًا جدًا وغير مناسب بالنسبة إلى الجزء العلوي من الجسم "، يضيف آخر. يتمّ إطلاق العنان للتعليقات الخبيثة على حسابها، ولا ينتهي الأمر. "آمل حقًا ألا تعجب أيّة فتاة بمظهرك بعد تلك العمليّات التي أجريتها. يجب أن يصدر تحذير قويّ ضد هذا الموضوع!"، يمكننا أن نقرأ على صفحتها. ويخلص آخر: "كان من الأفضل إنفاق كلّ هذه الأموال على العلاج النفسي".

حتى أن البعض استنكر موافقة الجرّاحين على إجراء هذا النوع من العمليات لأغراض جماليّة بحتة. وقال أحد المستخدمين: "للحقيقة، يصدمني أنّ الأطباء يفعلون ذلك من دون سبب طبيّ". واحتجّ آخر قائلاً: "لا ينبغي السماح للأرجل السليمة بأن يتم تشويهها"، و"يجب منع الجراحين الذين يقومون بذلك النوع من الممارسة".

في الواقع، تعارض قصة هذه العارضة تياراً يدعو الى قبول الجسد وصورته، وعدم الخضوع للمؤثرات الخارجية لتغيير ما نحن عليه. التصالح مع النفس هو الأساس. ولا شك أن ما يفعله المشاهير يؤثّر في كثيرين في عصر السوشيل ميديا! 
 
 
 
في أحد عروض الأزياء

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم