الأحد - 23 كانون الثاني 2022
بيروت 14 °

إعلان

تقوية الأظافر الهشّة... طرق سهلة

المصدر: النهار
فاديا صليبي
الأظافر الهشّة
الأظافر الهشّة
A+ A-

يُعدّ امتلاك أظافر قويّة أمرًا أساسيًا للحصول على "مانيكير" رائع، ولكن ليس من الممكن دائمًا تحقيق ذلك. يواجه أصحاب الأظافر الضعيفة والهشّة صعوبات في نموّها بطريقة صحيّة، لكنّ هذه المشكلة التي قد تصيب أكثر من امرأة بالصداع النصفيّ لها عدّة حلول. نقدّم لكِ بعض النصائح لتقوية الأظافر الرقيقة والحصول على أيادٍ جميلة.

 
 

مراحل يجب اتّباعها:

يُعدّ تناول الطعام الصحّي أمرًا أساسيًّا للحصول على أظافر صحيّة، وهذا هو السبب في أنّ أوّل شيء يجب القيام به لتقوية الأظافر الضعيفة هو مراجعة نظامك الغذائي. إضافة فيتامين E إلى نظامك الغذائيّ أمر مهمّ، لأنّ هذه المغذّيات تؤثّر على مظهر أظافرك وتمنع هشاشتها.

 

 
 
 

 

فيتامين  B هو عنصر غذائيّ أساسيّ آخر لتقوية أظافرك الهشّة، لأنّه يعزّز مقاومة الأنسجة، ليس فقط الجلد ولكن أيضًا الأظافر.

 

في كثير من الأحيان، تتكسّر الأظافر بسهولة من قلّة الترطيب، لذلك من المهمّ وضع مرطب لليدين والأظافر يوميًا، خاصّة خلال مواسم مثل الصيف والشتاء. وبذلك تضمنين صحّة أظافرك وتقويتها.

 
 
 
 

 

مثلما يمكنك قضاء الوقت في تحضير قناع الشعر الطبيعيّ، يمكنك أيضًا صنع علاجات منزلية لتقوية الأظافر الهشّة. أفضلها زيت الزيتون. ضعي زيت الزيتون على أظافرك مرتين في الأسبوع واتركيه لمدة 20 دقيقة. سترين كيف يتمّ تقويتها في وقت قصير بفضل القوة المرطّبة لهذا المكوّن.

 
 

 

يُعتبر زيت الخروع وزيت اللوز أيضًا مادّتَين رائعتين لتقوية الأظافر بالنسبة إلى العلاجات المنزلية، حيث يوفّران الترطيب والعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين مظهرها.

 
 
 

 

لكي تكون أظافرك قوية، يجب عليك أيضًا بردها بانتظام والحفاظ عليها نظيفة دائمًا لتجنّب تراكم البكتيريا. ومع ذلك، من المهمّ أن تعرفي أنّه إذا كانت أظافرك هشّة، فستحتاجين إلى معرفة كيفية بردها بشكل صحيح لمنعها من الضعف لكي لا تصبح أكثر هشاشة.

 
 
 

استخدمي مقوّي طلاء الأظافر مع العناصر الغذائية لتحسين حالتها وحمايتها من الماء الزائد والمواد الكيميائيّة.

 
 
 
 

إذا كنت تقومين بالأعمال المنزلية في منزلك، فمن المهمّ جدًّا استخدام القفّازات، لأنّ الماء يضعف الأظافر، ويمكن أن تجفّف المنتجات مثل الصابون والتبييض وما إلى ذلك، مما يجعلها أكثر هشاشة. لهذا السبب، احمي أظافرك لتحافظ على قوّتها.

 
 
 
 

إذا كانت أظافرك هشّة بسبب وجود الفطريات أو أيّ مشكلة أخرى، يجب عليك الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتلقّي العلاج المناسب الذي سيساعدك على استعادة صحّتها وتقويتها مرّة أخرى.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم