الأحد - 29 أيار 2022
بيروت 25 °

إعلان

كيف نتحقق من كون نظارات Ray-Ban حقيقية أم مزيفة؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
نظارات راي بن
نظارات راي بن
A+ A-

تصنع Ray-Ban النظارات الشمسية منذ أكثر من 80 عامًا، ممّا جعلها واحدة من أشهر العلامات التجارية في السوق العالميّة. ونظّاراتها باهظة الثمن، ويطرح شراؤها تحدّياً لإثبات أصالة المنتج أو زيفه؛ لذلك عند شراء نظارات Ray-Ban، من الضروري التأكّد من أنّها ليست مقلّدة، خصوصاً أنّ العديد من الشركات يقوم بنسخ الموديلات، ويحاول التجّار المخادعون أحيانًا تمريرها على أنها أصليّة للمشترين غير الحذرين. إذا كنت تبحثين عن زوج جديد من Ray-Ban، فتأكدي من أنك تعرفين بالضبط ما الذي تبحثين عنه حتى لا ينتهي بك الأمر بنظارات مزيّفة.

 

المراحل التي يجب اتباعها:

انظري إلى علبة نظارات Ray-Ban. يجب أن تحتوي على رمز شريطيّ على الملصق، يتضمّن الرقم التسلسليّ للشركة المصنّعة، والموزّعة، بالإضافة إلى التفاصيل، ونوع العدسة والإطار، ورقم الطراز الخاص بنمط النظارات الشمسية التي اخترتها. إذا لم تكن هذه العلامة موجودة، فمن المحتمل أن تكون النظارات الشمسية في هذه العلبة مزيّفة. بالإضافة إلى ذلك، نشير إلى أنّه أضيف إلى العلامة مؤخرًا رمز QR لمعرفة ما إذا كانت نظارات Ray Ban أصليّة.

 
 

افحصي علبة النظارات. يجب أن يكون هناك "لوغو" ذهبيّ اللون محفوراً وليس مرسوماً، باسم "Luxottica". إذا تمّ رسم الشعار أو تبيّن بأنّه ليس موجوداً، فمن المحتمل أن تكون النظارات الشمسية غير أصليّة.

 

 

على الجزء الخارجي من نظارة Ray-Ban يظهر شعار العلامة التجارية. يجب أن يكون هذا الشعار محفورًا وليس ملصقًا أو مرسوماً. يجب أن تمرّري إصبعك فوقه لكي تشعري بالنّحت النّافر.

 

 

تحقّقي على الجانب الأيمن من النظارة من أنّ الزجاجة تحتوي على نقشة RB. إذا كانت أعلى من المفصل أي من الجزئين المعدنيين المرتبطين بمحور، فهذا يعني بأنّها Ray-Ban أصليّة. إذا ظهر النقش أسفل المفصلة، فمن المحتمل أن تكون مزيّفة.

 

 

في المنطقة الداخلية لفرع النظارات، يجب أن يكون هناك رمز محفور باللون الأبيض بالأرقام والحروف. انظري إلى الصورة للحصول على فكرة عن حجم النص، وفي أغلب الأحيان لا تحتوي نظارات Ray-ban المزيّفة على هذا النّص.

 

 

تحققي من جودة شهادة الأصالة المرفقة بالنظارات. لا يكفي أن تكون مطبوعة على بطاقة عالية الجودة فحسب، بل يجب أيضًا أن تكون خالية من الأخطاء النحوية والإملائية. يجب ألا يتلطّخ الحبر، ويمكن التحقق من ذلك عن طريق تمرير إصبعك على الشهادة المطبوعة.

 

 

انظري في داخل علبة نظارات Ray Ban لرؤية ما إذا كان جزء من قفل العلبة يحمل شعار Ray Ban المحفور.

 

نصيحة: افحصي دائمًا نظارات Ray-Ban للتأكّد من أصالتها قبل إنفاق الأموال للتأكّد من أنك لم تتعرّضي للغشّ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم