الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 27 °

إعلان

ما هو عطر مارلين مونرو المفضل؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
اكتشاف عطر مارلين مونرو
اكتشاف عطر مارلين مونرو
A+ A-

بالإضافة إلى قطرات Chanel N ° 5 الشهيرة قبل الذهاب إلى الفراش، أحبّت مارلين مونرو عطرًا آخر متوافرًا الآن على شكل زيت استحمام.

منذ العام 1952، ساد الاعتقاد أن شانيل N ° 5 هو العطر الوحيد الذي تستخدمه الأيقونة مارلين مونرو. في الواقع، هزّت الممثلة عالم الجمال بإخبارها أحد الصحافيين في مجلّة "لايف ماغازين" أنّها أثناء وقت النوم تضع بضع قطرات من عطر شانيل N ° 5. لعقود من الزمان، أثّرت لفتة الجمال هذه على آلاف النساء، حيث استسلمن لهذا العطر الشهير، الذي ابتكره العطّار Ernest Beaux في العام 1921 بناءً على فكرة غابرييل شانيل، التي أرادت "عطرًا نسائيًّا، له مذاق المرأة". لم يعرف أحد على الإطلاق ما إذا كانت مارلين مونرو قد كرّرت بالفعل هذه الإيماءة كلّ ليلة أم أنّ هذا الإعلان كان يهدف إلى تعزيز مكانتها كرمز جنسيّ، ولكن ما هو مؤكّد أنه لم يكن هذا العطر هو فقط المفضّل.

 

النجمة العالميّة مارلين مونرو

 

 

ما هو العطر الذي كانت تضعه مارلين مونرو؟

بالإضافة إلى القطرتين الشهيرتين من Chanel N ° 5، وقعت مارلين في حبّ عطر آخر، لدرجة أنها اشترت عدّة زجاجات في نفس الوقت. إنّه عطر Floris Rose Geranium، ماء تواليت يحتوي على مكوّنات من الورد، إبرة الراعي، عشبة الليمون وخشب الصندل. في الواقع، تمّ العثور على إيصال في أرشيفات متجر Floris في لندن يذكر شراء الآنسة دوروثي بلاس، السكرتيرة الشخصية لمارلين، ست زجاجات من "Rose Geranium" في العام 1959، وتمّ إرسالها مباشرة إلى فندق Beverly Hills Hotel في لوس أنجلوس، حيث أقامت مارلين أثناء تصوير فيلم "Some Like It Hot".

اليوم، لم يعد العطر المفضّل لدى مارلين متوافرًا بصيغته الأصلية، ولكن من الممكن العثور على مكوّناته العطرية في زيت الاستحمام القادر على أخذنا لبضع لحظات في حميميّة إحدى أشهر النجمات في العالم.

زيت الاستحمام Floris من لندن

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم