الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

8 نصائح... كيف نُصحّح قصّة شعر فاشلة؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
قص الشعر
قص الشعر
A+ A-

السيناريو الأول: حدثَ لنا هذا الأمر مرةً واحدة على الأقل في حياتنا: الخروج من عند مصفف الشعر والشعور بالرعب من النتيجة. هناك العديد من الأسباب لفشل قصة الشعر: لم يفهم المزيّن ما أردته على الإطلاق، أو أنه ارتكب خطأ، أو ببساطة، إن تصفيفة الشعر التي حلمتَ بتجربتها لا تناسبك على الإطلاق.

السيناريو الثاني: مع انتشار الوباء أُغلقت صالونات تصفيف الشعر. لذلك من الشائع محاولة لعب دور مصفف الشعر، وفقدان السيطرة على المقص.

ماذا نفعل في هذا الوقت؟ أول شيء: لا داعي للذعر. ينمو الشعر من جديد! لا شيء من ذلك دائم. الأمر الثاني: بادري بالتحرك!

في الآتي 8 نصائح لإنقاذ قصة شعر فاشلة.

عودي إلى مصفِّف شعرك

 

حتى لو كانت غريزتك الأولى هي عدم الرغبة أبدًا في العودة إلى هذا المكان مرة أخرى، فلا تترددي في العودة إلى الصالون والتحدث إلى مصفف الشعر. هذا ما يتمناه كل مصفف شعر، أن تتاح له الفرصة لتصحيح الأمور، ما يجعلك تشعرين بالرضا.

لكن لا تعودي إليه مباشرةً. لا بأس أن تأخذي يومًا أو يومين للتنفس وتقبّل القصّة جيدًا. سيستغرق معظم مصففي الشعر الوقت لمحاولة تصحيح قصة شعرك مجانًا. الغالبية العظمى منهم تستحق فرصة ثانية!

غرّة قصيرة جداً

 

هذا خطأ شائع، ولكنه ليس بالغ الأهمية أيضًا، لأن الخبر السار هو أنك ستحصلين على النتيجة التي تريدينها في غضون أسابيع قليلة على الأكثر.

يمكنك أولاً محاولة تنعيم غرّتك وتمديدها قدر الإمكان لإعطاء انطباع بأن الطول أكبر. إذا لم يؤدّ الأمر إلى نتيجة، اشبكي الغرّة على الجانبين أو اسحبيها إلى الخلف على جانب واحد فقط باستخدام ملقط الشعر.

 

لون فاشل

 

أحياناً تأتي الألوان أو خصل الشعر بنتائج غير متوقعة - إنها مواد كيماوية على كل حال! يعتمد اللون النهائي على عدة عوامل: مساميّة شعرك، لونك الطبيعي، التدرّجات الكامنة في شعرك، الوقت المخصص للصبغة... باختصار، ليس من السهل الحصول على اللون الذي تريدينه بالضبط في كل مرة.

لكن لحسن الحظ، هناك دائمًا طرق لمواجهة هذا الأمر:

إذا كان اللون نحاسيًا جدًا: هناك العديد من أنواع الشامبو الأرجواني الذي يمكنه التخلص من تلك الدرجة "البرتقالية" المخيفة (إذ من يريد أن يبدو كمهرج؟).

 

إذا كان اللون الأشقر كثير الاصفرار إلى حد ما: استخدمي (عادة مرة واحدة في الأسبوع، ولكن تأكدي من قراءة تعليمات محددة) شامبو يحتوي على ظلال مصممة خصيصًا للشعر الأشقر، ما يساعد على موازنة التدرّجات. في المرة المقبلة، تأكدي من إخبار مصفف شعرك بأنك تريدين الأشقر البارد.

 

إذا كانت خصلك مرئية جداً / متناقضة للغاية: سيكون المفتاح في هذه الحالة هو جعل صبغتك أقرب إلى لونك الطبيعي أو صبغتك الأساسية، من أجل مزج الظلال بشكل أفضل.

 

إذا كان للجذور لون مختلف: يمكن أن يحدث ذلك لأن الصبغة تتفاعل بشكل مختلف على الجذور (التي تكون بالقرب من الرأس وبالتالي تتأثر بحرارة جسمك، بالإضافة إلى خلوها من اللون أو الصبغة)، من بقية الشعر. أفضل طريقة لتصحيح هذه المشكلة هي وضع الشامبو الجاف الملون على الجذور لمحاولة خلط كل شيء، أو حتى منتجات محّددة للجذور (أي شيء يخفي الشعر الرمادي مؤقتًا يمكن أن يعمل أيضًا على الجذور).

 
 
 

إذا كنت تكرهين النتيجة تمامًا: فهناك أنواع من الشامبو المنقّي الذي يمكن أن يساعد في غسل اللون قليلاً. يمكنك دائمًا استخدامه عدة مرات متتالية لإزالة الكثير من صبغتك!

 

الطول غير المتكافئ

 

اعتبري نفسك محظوظة، ربما يكون هذا هو أسهل خطأ لإصلاحه! سيتمكّن مصفف الشعر الخاص بك من استئناف جلسته بسهولة وبسرعة كبيرة.

أحيانًا يكون مصفف الشعر في عجلة من أمره بين الزبائن، وأحيانًا تكونين أنت المستعجلة، وأحيانًا لا تكون الكراسي مستقيمة تمامًا، وأحيانًا قد يفقد مصففو الشعر تركيزهم قليلاً.

في كل الأحوال، لا أحد يستطيع القيام بعمل مثالي 100٪ كل الوقت.

تدرّج مشكوك فيه

 

قد يكون هذا أحد المواقف التي تتطلب الذهاب إلى مصفف شعر آخر متخصص في قصّات الديغراديه (التدرّجات) ذات الطبقات. قد تضطرين إلى العيش (مؤقتًا) بشعر أقصر مما كنت تتوقعين، ولكن من الأفضل بالتأكيد اعتماد قص جيد وسلس!

لا تترددي في الاتصال بنفس الصالون واطلبي التحدث إلى المصفف المسؤول، ربما لا يزال لديهم شخص آخر يقترحه عليك لتصحيح الديغراديه، أو يوافق على الاهتمام بتصحيح شعرك شخصيًا.

تعديلات في البيت

 

إذا أدركت بعد القصّة أن هناك مجرد خصلة أو جزءاً صغيراً بالقرب من الوجه يزعجك، لأنه طويل جدًا أو لأنك في النهاية تفضلين وضعه على الجانب الآخر من فِرقك الطبيعي، فلا داعي بالضرورة للعودة إلى الصالون.

 

من ناحية أخرى، من الأفضل مراعاة النصائح التالية لتجنب التسبب في المزيد من المشاكل:

استخدمي مقصًا حادًا، والذي سيقص بكفاءة على الفور.

قص الشعر جافًا، لأن الشعر المبلل أطول وأكثر استقامة غالبًا.

قفي أمام المرآة بوضعية مستقيمة.

امضِي قدماً بيد ثابتة، ولكن أيضاً بحذر!

 

إعادة التفكير في المنتجات

 

لا ينبغي أبدًا الاستهانة بقوة منتجات الشعر المناسبة لشعرك! يمكن تحسين تسريحة شعرك الفاسدة عن طريق اختيار منتجات مختلفة تتناسب تمامًا مع واقعك الجديد.

على سبيل المثال، إذا وجدت قصة شعرك قصيرة جدًا وتريدين الحصول على أكبر قدر ممكن من الطول، يمكن أن يساعدك منتج للتمليس في قطع شوط طويل.

 

إذا كان الديغراديه الجديد يجعل شعرك كأنه منفوخ جدًا، فإن اختيار منتج يهدّئ التجعد ويتحكم في الحجم هو الحل، ويمكن بالتالي أن يمنحك مظهرًا مختلفًا تمامًا!

 

الأكسسوارات

 

أيضًا، لا تنسي أبدًا أن أسهل طريقة لإخفاء العيوب أو تغيير رأسك، هي باستخدام الأكسسوارات. يمكن التزيين بالمشابك الموضوعة بشكل استراتيجي أو قبعة جميلة أو حتى عصابة رأس لبضعة أشهر، أن تشعرك بتحسن أثناء انتظار نمو شعرك مرة أخرى.

 
 
 

الشيء نفسه ينطبق على الشعر المستعار: إذا كنت لا تزالين تعانين من صدمة بسبب حقيقة أنك فقدت الكثير من الطول حتى بعد عدة أيام، فتذكري أنّ الشعر المستعار هو شيء موجود.

أي حل هو خطوة في الاتجاه الصحيح!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم