الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

حقيبة من جلد التمساح من هيرميس بيعت بسعر قياسي

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
حقيبة هرمس
حقيبة هرمس
A+ A-

نفد موديلKelly Himalaya  كيلي هيمالايا من دار هيرميس مقابل 437.330 دولارًا في مزاد في هونغ كونغ.

في دليل جديد على أن الرفاهية لا حدود لها، باعت دار كريستيز للمزادات يوم الجمعة 27 تشرين الثاني في هونغ كونغ حقيبة كيلي هيمالايا هيرميس مقابل مبلغ فلكي قدره 437،330 دولارًا (أو 365،545 يورو). نادر للغاية، حقيبة Kelly Himalaya هي نموذج مصمم بجلد التمساح الأبيض والبيج. يصنّع عدد قليل فقط من الموديلات كل عام بواسطة Hermès، ما يجعل هذه الحقيبة واحدة من أكثر الحقائب المرغوبة في العالم، كما كتبت دار كريستي.

في 26 أيلول، كانت حقيبة أخرى من الدار الفرنسية الفاخرة قد سجّلت رقماً قياسياً عالمياً. في مزاد في لوس أنجلس أجرتهKruse GWS Auctions   دار مزادات متخصصة في قطع الأزياء الاستثنائية، بيعت هيرمس بيركين من جلد التمساح مقابل 287500 دولار. خصوصيتها؟ كانت مرصعة بالألماس و10.7 قيراط من الذهب الأبيض.

 

موديل أيقوني

موديل كيلي وموديل بيركين هما نجما مزاد. ابتكرتهما دار Hermès في ثلاثينيات القرن الماضي، وهما مستوحيان من Haut à courroies، وهو نموذج للحقائب الكبيرة صنعت عام 1892 للركاب.

ولكن في عام 1956 حققا النجاح عندما تم تصوير الممثلة غريس كيلي وهي تحمل موديلاً منهما في يدها. ثم بدأ عملاء الدار الفاخرة في طلبها، مطلقين عليها إسم "حقيبة كيلي" في إشارة إلى أميرة موناكو. لم يجرِ إنكار هذا الحماس المبهر: حتى إنه أقنع شركة Hermès بإعادة تسمية هذا النموذج في عام 1977.

اليوم، تشكل Kelly عائلة بحدّ ذاتها: عشرة أحجام (الأكثر شيوعًا 28 و32 و35 سم)، وعشرون مادة، وخمسون لونًا (كلما كانت درجة اللون أكثر ندرة، كلما زاد سعر الموديل).
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم