الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

المكياج: كيف يمكنكِ تكييف روتين جمالكِ مع ارتداء قناع؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
ماكياج القناع.
ماكياج القناع.
A+ A-

سواء أعجبك ذلك أم لا، قد يكون ارتداء القناع جزءًا من حياتنا اليومية لفترة من الوقت. من الواضح أن ارتداء القناع يغيّر من روتين الجمال لدينا وكذلك طريقة وضع الماكياج. هذا هو السبب في أننا نشرح هنا عملية تكييف مكياجنا مع القناع. تعرض الخطوات بالترتيب، هناك عدد قليل من التكرار ولكن هذا الأمر طبيعي، سترين ذلك!

ترطيب الوجه

يبدأ كل مكياج بوضع مرطب جيد على الوجه والرقبة. يقترح فنانو المكياج استخدام مرطب أكثر سماكة. ومع ذلك، يجب أن يتلاءم هذا المرطب مع نوع بشرتك، لتجنب حب الشباب على طرف القناع الشهير. على الرغم من أن الكثير من الناس يرطبون وجوههم بزيوت التجميل الآن، لا ينصح بهذا المنتج عندما تضطرين إلى ارتداء قناع، لأنك تريدين تقليل الطبقة الدهنية على الوجه.

يوفر هذا الكريم، على الرغم من نسيجه الخفيف، أقصى ترطيب بفضل الغليسرين النباتي:

hydratante Jowaé, Pharmaprix - 30 $

 

وضع القليل من البودرة

حتى إذا لم تكوني معتادة على وضع بودرة شفافة (متحررة أو مضغوطة) على وجهك، فمن الجيد القيام بذلك بعد المرطب مباشرة. يضيف هذا الأمر طبقة "مات" إضافية ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول، حتى مع وضع القناع. ضعي طبقة خفيفة فقط، ففي هذه المرحلة، يتعلق الأمر بالجانب الوظيفي أكثر من المظهر!

Marcelle, Walmart - 13,96$

 

رش الوجه بالمثبت

إذا كان هناك منتج أساسي واحد للأخذ بالاعتبار طرف القناع، فهذا هو! بالإضافة إلى إعطاء لمسة نهائية مثالية للمكياج وتثبيته في مكانه، يعمل هذا المنتج كأساس قبل المكياج ويمكن استخدامه للانتعاش طوال اليوم. حجمه الصغير يسمح بوضعه في حقيبة يد ليحمل في كل مكان. فقط تأكدي من إغلاق عينيك وفمك قبل الرش مرات عدّة.

Catrice Cosmetics, Pharmaprix - 9,99$

 

ضعي البرايمر

يقول فنان المكياج و Manny MUA، وهو أول سفير ذكر للعلامة التجارية Maybelline بشكل قاطع: عليك استخدام برايمر بنسيج لزج قليلاً حتى يبقى المكياج في مكانه طوال اليوم.

وهو يقترح المنتج التالي، الذي سيترابط مع الفون دوتان. بعد اختباره مرات عدّة، وجد أنه الأفضل في بقاء المكياج على الوجه دون أن يمتصه القناع:

Milk Makeup Primer, Sephora - 20$ (mini format)

 

دور الفون دو تان

يمكنك اختيار أي فون دو تان يدوم طويلاً، والذي يقل احتمال تلاشي لونه على مدار اليوم، أو الأسوأ من ذلك، أن يلطّخ القناع. عادةً ما يكون الفون دو تان ذا غطاء كبير. من الصعب حقًا تحقيق إطلالة خفيفة وطبيعية عندما يتعين عليك ارتداء قناع. يوصي Manny MUA بوضع كريم فون دو تان بواسطة فرشاة رفيعة لترسيب كمية أكبر من الصبغة على الجلد أفضل من استخدام أصابعك أو إسفنجة.

Fond de teint Maybelline Superstay à couvrance complète, Walmart - 12,96$

 

اختيار كريم مناسب لإخفاء الهالات السود

نريد أيضًا خافي الهالات السود الطويل الأمد والمقاوم. إنها فكرة جيدة أن تضعيه على الأنف أيضًا، الجزء الذي يلامس القناع أكثر من غيره. هكذا تفعل على اليوتيوب MandyRae Beauty، طبيبة التخدير في غرفة العمليات منذ عشر سنوات. إنها تستخدم السدادة القطنيّة لنشر خافي العيوب للهالات السود. تقول إن هذه الحيلة، التي طورتها بمرور الوقت، هي واحدة من أفضل ما لديها للحصول على مكياج لتثبيته تحت القناع، حتى أثناء نوبات عملها التي قد تصل أحيانًا إلى 16 ساعة.

Cache-cernes en crème KVD Lock-It, Sephora - 20$

 

أضيفي البودرة ثم المثبت

قد يبدو الأمر فائضاً، لكن هذه الطبقات هي سر المكياج الذي يدوم.

ضعي أحمر الخدود أو البرونزر

ليس فقط لأن القناع يغطي جزءًا كبيرًا من الخدين يعني أنه يجب إهمالهما! على العكس من ذلك، سيسمح لك اللون القليل على عظام الوجنتين بالابتسام بشكل أفضل من خلال العينين.

هذا مضمون أن يستمر لمدة 12 ساعة على الأقل، بالتأكيد:

Fard à joues à l’argile amazonienne Tarte, Sephora - 38$

 

التركيز على العينين

يمكن القيام بمكياج العيون، الذي لن يؤثر على القناع على الإطلاق، كالمعتاد. لكن من الجيد استخدام بودرة لامعة وزاهرة، بالإضافة إلى ألوان أكثر إشراقًا. لماذا؟ باستخدام القناع، تصبح العينان النقطة المحورية للوجه، وهذا ما تريدين التركيز عليه.

يقول فنسنت أوكويندو، فنان الماكياج لدى Karlie Kloss، لهذا السبب حان الوقت الآن لتجربة جميع أنواع منتجات العيون: باييت للوجه، وماسكارا ملونة، ورموش صناعية، إلخ.

رموش صناعية مغناطيسية من Elle R Cosmetics DuoLiner Marylin - 28$

 

اختاري الماسكارا المقاومة للماء

لمحبي الماسكارا، من المهم اختيار منتج طارد للماء. لأن الماء ليس هو الذي يزعجنا هنا، ولكن الرطوبة والعرق التي يمكن أن يسببها القناع.

L'Oreal Paris, Walmart -  6,75$

 

إعتني بحاجبيك

أكثر من أي وقت مضى، من المهم تحديد الحاجبين جيدًا، لأنهما جنبًا إلى جنب مع القناع، فإنهما السمة الوحيدة التي ستكشف عن بنية للوجه.

يدوم هذا القلم ذو الرأس ـ المشط حتى 48 ساعة:

Microblading, Amazon - 14$

 

لا تتجاهلي الشفاه بالرغم من كلّ شيء!

نعم، يمكن وضع أحمر الشفاه حتى لو اضطررت إلى ارتداء قناع لجزء من اليوم ... لكن عليك بالتأكيد اختياره شديد المقاومة ويدوم طويلاً. من ناحية أخرى، يقترح الخبراء بدلاً من ذلك استعمال البلسم الملون، والذي سيظل يلوّن الشفاه ويكون مرئيًا بمجرد إزالة القناع، ولكنه سيساعد أيضًا في ترطيب هذا الجزء الهش بشكل خاص من الوجه. الشفاه معرضة جدًا للتهيج، لذا اعتني بها جيدًا!

هذا المنتج، الذي لن يغادر شفتيك بسبب احتكاك القناع، هو مزيج مثير للاهتمام:

Revlon ColorStay Ultimate Suede, Pharmaprix - 13,49$

 

طبقة أخيرة من المثبت

قبل مغادرة المنزل، من الجيد إصلاح وجهك للمرة الأخيرة.

خيار آخر للمثبتات، الذي نحبه حقًا هو Caudalie Beauty Water  بالإضافة إلى إصلاح المكياج، يعمل هذا المنتج على توحيد لون البشرة وشد المسام وتعزيز إشراقتها ... بالإضافة إلى الرائحة الطيبة!

Caudalie - 59$

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم