السبت - 28 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

إليك أفضل الزيوت النباتية للعناية بالرموش

المصدر: النهار
فاديا صليبي
زيوت للعناية بالرموش
زيوت للعناية بالرموش
A+ A-

يعتبر روتين العناية بالوجه والشعر جزءًا متزايدًا من حياتنا اليومية إذا سعينا إلى الحفاظ على وجه متوهّج ومشرق على مدار السنة بطريقة حرفية وطبيعية. من المهم جدًا الاعتناء بنظامك الغذائي والحفاظ على رطوبة وعلاج بشرتك بالمنتجات الطبيعيّة التي توفر العناصر الغذائية والمعادن لبدء رؤية النتائج. مثلما يمكننا القضاء على الشوائب وإخفاء الجيوب أو تصحيح التجاعيد التي تبدأ في الظهور، فقد بدأنا في إيلاء أهمية لترطيب وتغذية الرموش.

من العلاجات الطبيعيّة التي تكتسب شعبيّة استخدام الزيوت النباتية والزيوت العطريّة. لهذا السبب سنقوم بتعداد أفضل الزيوت النباتية للرموش حتى تتمكني من الاختيار لتنمية رموشك وتقويتها وتعزيزها.

قائمة زيوت العناية بالرموش

كيف تنمّي رموشك بشكل طبيعي؟ كيف تعتنين بها؟ إليك قائمة الزيوت التي تساعد على نمو الرموش والعناية بها أو تقويتها، والتي نقدمها لك في هذا المقال:

زيت أرغان

زيت اللوز

زيت السمسم

زيت الخروع

زيت الزيتون

زيت الجوجوبا

زيت المكسرات

زيت القمح

 

زيت الأرغان

زيت الأرغان له فوائد عديدة منها تنميّة الرموش. تمّ استخدامه لسنوات في جميع أنواع علاجات التجميل الطبيعية، حيث يوفر لنا الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي، بالإضافة إلى تغذية وترطيب أنسجتنا، تعيد بناءها وتقوّيها. وبالتالي، إذا قمنا بتطبيقه بانتظام على رموشنا، يمكننا زيادة حجمها وجعلها تبدو أكثر كثافة وصحيّة.

 

 

زيت اللوز

في هذه القائمة من الزيوت النباتية للعناية برموش العين، لا يمكن ألاّ يكون زيت اللوز موجوداً، لأنه منتج تمّ استخدم لسنوات لعلاج الشعر، وقد أظهر قدرة كبيرة على الترطيب والإصلاح. نظرًا لشعبية نتائجه، انتشر استخدامه واليوم بدأ استعماله أيضًا كمسكارا مرطّبة للرموش. بفضل فيتامين E والدهون الطبيعية، يمكن أن يساعد في تقوية الرموش من الجذور، ما يمنحها ليس فقط المزيد من الكثافة، ولكن أيضًا المزيد من المقاومة.

 
 

زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم بشكل متزايد في مستحضرات التجميل الطبيعية لأنه بفضل مركب فيتامين E والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين B، فإنه يمنح الشعر بشكل فعّال قوّة إضافية من الجذور إلى الأطراف. فقط ضعيه كل ليلة كما لو كان ماسكارا كلاسيكيّة، وفي غضون أسابيع قليلة ستجدين أن هذا الزيت يساعد على نمو الرموش.

 

 

 

زيت الخروع

كيف نستخدم زيت الخروع على الرموش؟ إذا وجدت أن رموشك باهتة وتساءلت عن "كيفية نمو الرموش" أو "أي زيت نختاره لتنمو الرموش"، يمكنك استخدام زيت الخروع. هذا المنتج النباتي غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتينات، ما يحسّن جودة رموشك ويمنحها مظهرًا أكثر سمكًا ورمشاً طويلاً وموروباً.

 

 

 
 

زيت الزيتون

في ما يتعلّق بالعناية بالرموش، من الزيوت المفيدة الأخرى هو زيت الزيتون. يعتبر من أكثر الزيوت النباتية تنوّعًا، لأنّه لا يغذينا من الداخل فقط من خلال استخدامه في عالم فن الطهي، ولكن يمكننا أيضًا استخدامه كمستحضر تجميلي، لأنه يوفّر ترطيبًا إضافيًا وتألقًا طبيعيًا بسرعة وفعاليّة.

إذا كنت تعانين من فقدان الرموش وترغبين في الحصول على رموش أقوى، فمن أفضل العلاجات إستخدام زيت الزيتون الخام كماسكارا لمدّة أسبوعين وستلاحظين أنّها تستعيد لمعانها وكثافتها.

 
 
 

 

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا، المعروف بتقوية الرموش أو نموّها، يتم استخراجه عن طريق الضغط على بذور شجيرة الجوجوبا. في السنوات الأخيرة، إكتسب شهرة في عالم العناية بالشعر، لاحتوائه على مادة السيراميد، وهو مكوّن رئيسي يساعد على تقوية الشعر وإعطائه المزيد من الحيوية. كجزء من العناية بالرموش وصيانتها، يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في تقويتها حتى تصبح أكثر تماسكًا.

 
 
 
 

زيت البندق

الزيوت التالية التي نقدّمها لك لتقوية الرموش هي زيت البندق. يمكن للفواكه المجففة أن توفّر ترطيبًا رائعًا ومغذيات ضرورية عند تحويلها إلى زيت، كما يساعد زيت البندق، مثل زيت اللوز، على تقوية الشعر، ما يجعله حليفًا رائعًا إذا كنت تتطلعين إلى تنمية رموشك أو تقويتها. نصيحتنا لنمو الرموش هي محاولة ترطيبها بزيت البندق لمدة أسبوعين كل ليلة حتى تبدو أكثر كثافة وامتلاء.

 
 
 

 

زيت القمح

من الفيتامينات التي تساهم أكثر في تقوية الشعر فيتامين (E)، وبلا شك فإنّ أحد الزيوت النباتية للرموش التي تحتوي على معظمها هو زيت القمح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفيتامين B أيضًا أن يساعد  رموشك على النمو لكي تأخذ حجمًا أكبر، ما يجعلها تبدو أطول وأكثر ثباتًا. يمكنك العثور على زيت القمح لدى أي محل مخصّص للأعشاب، وباستخدام فرشاة رموش – تماما مثل تلك التي نستعملها لوضع الماسكارا - يجب عليك دهنها كل ليلة حتى تلاحظين أن رموشك تستعيد حيويتها.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم