الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

حجر اليشم الجمالي... ما الغرض من استعماله؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
حجر اليشم
حجر اليشم
A+ A-

يلفتنا وجود اليشم أو الكوارتز في ترسانة مدوّنات الجمال. إنه جميل مثل كل شيء ويكاد يشبه العناصر الزخرفية، لكن ما الغرض منه؟

 

تبدو محدلة اليشم أو الكوارتز، التي غالبًا ما تسمى بكرة اليشم، مثل بكرة طلاء صغيرة، ولكن بطرفين. من ميل واحد يوجد حجر يشم بيضوي الشكل وفي الجانب الآخر نسخة أصغر. ما قد يبدو وكأنه اتجاه جديد هو في الواقع تقليد عمره ألف عام في الطب الصيني التقليدي، حيث يرتبط حجر اليشم بالعديد من الفوائد الصحية.

كيف نستخدمه؟

الآن كيف نستخدم بكرة اليشم أو الكوارتز؟ يُستخدم لتدليك الوجه قليلاً. الحجر الأكبر على الخدين والجبهة والرقبة، ثم الأصغر حول العينين والأنف... إلخ، ما عليك سوى القيام بحركات لبضع دقائق: لأعلى الخدين، وأسفل الرقبة، ومن جانب إلى آخر تحت العينين وهكذا.

 

يجب أن يبقى الضغط خفيفًا، فهذا علاج لطيف، وليس شيئًا من شأنه أن يجعل الجلد أحمر مع حكة. يجب دحرجة البكرة على بشرة نظيفة، ولكن من الممكن أيضًا القيام بذلك بعد وضع الزيت أو السيروم، هذا سيسمح لهذه المنتوجات بالتغلغل بشكل أفضل.

 

فوائد بكرة اليشم

يقال إن بكرات اليشم والكوارتز لها فوائد عديدة:

 

-تنشيط الدورة الدموية

-تخفف تهيّج بشرة الوجه بفضل الحجر الطبيعي البارد

-توفّر بعض التصريف اللمفاوي

-تساعد في تقليل التهابات الوجه وظهور الهالات السوداء

-تعطي بشرة أفضل وتقلل من علامات التعب

 

بالطبع، لا يمتلك تأثيرات غير عادية أو يعالج مشاكل الجلد الشديدة، لكنها طقوس صغيرة لطيفة تضيفينها إلى روتينك اليومي. إنها منحك الراحة!

 
 

اليشم أو الكوارتز: أيهما نختار؟

الفارق بين الحجرين ضئيل. إيمانًا بخصائص الأحجار والبلورات، يُعتقد أن اليشم (التمرير الأخضر) يوازن الطاقة بينما الكوارتز (التمرير الوردي) له تأثير مريح إلى حد ما.

 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم