الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فاكهتان تساعدان على إنقاص الوزن عبر حرق الدهون

المصدر: النهار
ما هي الفاكهة التي تساعد على انقاص الوزن؟
ما هي الفاكهة التي تساعد على انقاص الوزن؟
A+ A-
عندما نتحدث عن الفواكه في النظام الغذائي، فلأنها غالباً ما ترتبط بالسكر الذي تحتويه. إلا أن بعض أنواع الفواكه يطلق عليها اسم "حارقات الدهون". ويُعتقد أن لديها القدرة على تطهير الجسم وإزالة السموم، والمساهمة في إنقاص الوزن.
 
في مقال نُشر أخيراً على موقع "SheFinds" تحدث الاختصاصيّان في التغذية جيس فيدر وليزا ريتشارد عن فاكهتين بشكل خاص وقدرتهما على المساعدة في إنقاص الوزن بعد سن الأربعين.
 
ما هو سر الفاكهتين؟
 
إن أفضل حلفاء الصحة العامة والتمثيل الغذائي يتمثل بالتوت. وبرأي اختصاصي التغذية جيس فيدر يعتبر التوت من الفواكه التي تحتوي على أكبر قدر من مضادات الأكسدة، كما أنه غني بالألياف. كما أن محتواه من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة مثير للاهتمام "لمكافحة الالتهابات في جميع أنحاء الجسم. وبما أن هذه الفاكهة تساعد في تعزيز طاقتنا، فإنها تساعد في إنقاص الوزن".
 
 
ونقصد بالتوت: الفراولة، التوت الأزرق والتوت الأسود. وتتمتع جميعها بميزة تركّز الألياف فيها، ما يساعد على الشعور بالشبع. وبفضل هذه الفاكهة نخفف من تناول القرمشة التي تسبب فقدان الوزن، وفق ما نشر موقع Topsante.
 
فوائد الموز
 
يتمتع الموز بصفات رائعة لاحتياطيات الطاقة لدينا. فالموز يعتبر غنياً بالبوتاسيوم الذي يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية. ويعدّ الفيتامين B6 كذلك أساسياً للمزاج والحديد.
 
ويُعرف الموز بأنه مفيد لضغط الدم، بالإضافة إلى قدرته في المساعدة على النوم بشكل أفضل، نتيجة احتوائه على التربتوفان، والذي يسمح عند دمجه مع فيتامين B6 بإنتاج الميلاتونين والسيروتونين، نظراً لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان وأخرى غير قابلة للذوبان.
 
ويعزز الموز صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيم العبور المعوي والمساهمة في التخلص من الفضلات من الجسم. وتساعد الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص على ربط السموم والكوليسترول، ما يسهل التخلّص منها. ويعود الفضل في ذلك إلى النشاء المقاوم الذي يحتويه والذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول لأن الجسم يهضمه ببطء شديد. كذلك يساعد الموز في عملية الهضم من خلال إزالة السموم الطبيعية في الجسم.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم