السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كيف يحضّر الذكاء الاصطناعي إجازتك المقبلة؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
مع الابتكارات التكنولوجية الجديدة، أصبح بإمكان الذكاء الاصطناعي تنسيق إجازتك كاملة، من اختيار الوجهة، ووضع الميزانية، وصولاً إلى برنامج الرحلة... "الشات بوت" يعتني بكل شيء.
 
يستغرق التخطيط لرحلة الكثير من الوقت والطاقة، بغضّ النظر عما إن كانت هذه الرحلة مدّتها أسبوعان أو شهران. فبين قراءة مدوّنات السفر والتحقق من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على النصائح، يقضي معظم الأشخاص عشرات الساعات في التخطيط. لكن اليوم تتطلع الشركات إلى تبسيط هذه العملية باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.
 
إليكم لائحة بأفضل التطبيقات بحسب صحيفة "لو بوان" الفرنسية:
 
GuideGeek
 
 
يُعدّ هذا التطبيق بمثابة مساعد سفر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويجمع بين تقنية "شات جي بي تي" ومعلومات السفر المتوفرة من البحث المباشر عن الرحلات الجوية.
 
يوفر "GuideGeek" نصائح وإرشادات لمساعدتك في تحديد أين ومتى تذهب، والتخطيط لمسار الرحلة، فضلاً عن الحصول على اقتراحات بما يجب رؤيته والقيام به، فهي أداة من شأنها تبسيط التخطيط لرحلتك.
 
وبفضل الذكاء الاصطناعي، الذي يسمح لك بالدردشة بـ45 لغة على "واتساب" و"إنستغرام"، يعمل التطبيق على تجنّب مخاطر نشر معلومات كاذبة. ويوضح المؤسس ورجل الأعمال الأميركي روس بوردن لمجلة "ناشيونال جيوغرافيك" أن من الضروري طرح الأسئلة بلغتك الأم. من هنا، يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي التحدث معك، لكن المهم الانتباه إلى القواعد اللغوية: كلما كتبت بدقة، تمكّن الذكاء الاصطناعي من فهمك بشكل أفضل.
 
Roam around
 
 
لكن، يمكن أن تواجه عقبة صغيرة، وهي عدم قدرة "شات جي بي تي" على إجراء الحجوزات اللازمة في الوقت الفعلي.
أدوات أخرى يمكن أن تتولى المسؤولية، من أبرزها " Roam around"، التي تحتاج فقط إلى معرفة وجهتك: سيقوم مساعد السفر الشخصي الخاص بك في ما بعد، بإنشاء جدول زمني لك، يمكنك متابعته على خريطة تفاعلية.
وإذا أعجبتك الاقتراحات، يوجّهك هذا الموقع إلى الصفحات ذات الصلة لإجراء حجوزاتك للأنشطة والمطاعم والفنادق.
 
 
 
Curiosio
 
 
من ناحية أخرى، يقدّم تطبيق "Curiosio"، تنسيق الرحلة اعتماداً على عدد البالغين والأطفال والميزانية والمحيط المحدد، ثمّ يرسم لك الذكاء الاصطناعي طريقاً مجانياً على الخريطة، مدعوماً بالصور، ويرسلك إلى مواقع الحجز.
بالتالي، للذهاب في إجازة، كل ما عليك فعله هو تجهيز حقائبك...

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم