الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

روايات كلاسيكية رفيقة للسفر هذا الصيف... دليل أماكن يًحاكي الخيال

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

يرغب كثير من الناس في عيش تجربة فريدة عند السفر، لذا يلجأون إلى قراءة روايات وكتب عن المكان قبل زيارته، فيستذكرون عند عدة محطات أحداث الرواية وأبطالها.

وفي هذا الإطار، نشرت صحيفة "تليغراف" لائحة بالكتب التي تنصح المسافرين بقراءتها قبل زيارة عدة أماكن شهيرة في الكتب، من شواطئ أسبانيا إلى شوارع نيويورك.

 

إيطاليا

رباعية نابولي-إيلينا فيرانتي

سيختبر القارئ في هذه الرباعية مراحل العمر والصداقة بأكملها في إيطاليا، إذ تتناول القصة الصداقة التي جمعت إيلينا وليلا منذ الطفولة حتى الشيخوخة. وتسلّط الرواية الضوء على مشاعر الغيرة والحقد التي تترافق مع المقارنة بين الصديقتين.

تصف الرواية بطريقة ساحرة شوارع نابولي وبيوتها النابضة بالحياة، فتدفعك إلى حجز تذكرة لزيارة الأماكن المذكورة بالكتاب.

 
 

رباعية نابولي-إيلينا فيرانتي

 
 

شهر في سيينا-هشام مطر

لن يتمكن القارئ من مغادرة سيينا بعد قراءة كتاب هشام مطر الذي يعتبر دليلاً لأفضل المناطق الثقافية والتراثية في هذه الوجهة. وقد يصل الأمر إلى تأجيل فترة رحلته أو الانتقال للعيش في سيينا، إذ يكشف الكتاب النقاب عن روعة المكان الذي سيأسر القارئ بجماله.

 
مدينة سيينا في إيطاليا
 

فرنسا

رواية الخبز الملعون- صوفي ماكنتوش

يعدّ هذا الكتاب من أكثر الروايات التي تحاكي الواقع، لأنه يروي بالتفصيل قصة حقيقية حصلت في أشهر القرى الفرنسية. وبحسب وصف صحيفة "التليغراف"، ستتغير نظرة المسافر إلى القرى الفرنسية بعد قراءة الكتاب الذي تدور معظم أحداثه في المخابز الفرنسية.

 

رواية الخبز الملعون- صوفي ماكنتوش


 
أحد المخابز الفرنسية
 

الترنيمة- ليلى سليماني

سيعشق محبّو الغموض هذا الكتاب الذي سيكشف لهم  في أولى صفحاته عن جريمة قتل معقدة. وسيستمع  المسافر إلى فرنسا في قراءته للكتاب، لأنه سيشعر أثناء تنقله في البلاد أنه يلاحق خيوط الجريمة ويسعى لحلها.

 

الترنيمة- ليلى سليماني


شغف بسيط-آني إرنو

أبدعت الكاتبة آني إرنو  في روايتها "شغف بسيط" عندما قررت تناول الحب والقرارات الغريبة التي نتخذها بسببه. يعتبر هذا الكتاب الرفيق الأمثل عند السفر إلى فرنسا. ومن الأفضل أن ينهيه  المسافر في جلسة واحدة في أحد المقاهي الشهيرة في البلاد.

 
 
 

أسبانيا

رواية آنذاك . الآن . دائمًا -إيزابيل بروم

يعتبر هذا الكتاب رواية "خفيفة ومضحكة" لإيزابيل بروم، تدور أحداثها في قرية جبلية مطليّة باللون الأبيض في جنوب غرب الأندلس. وتصف الكاتبة جمال البلاد ومعالمها بطريقة استثنائية مع التطرّق إلى التغيرات التي تشهدها البطلة مع حبيبها.

 
 

برشا- سايمون كوبر

يسرد كوبر مراحل تحول نادي بارشا من ناد صغير محليّ إلى ناد كبير عالميّ، كما يعطي لمحة نادرة عن عالم كرة القدم الحديثة، شارحاً الأساليب الغامضة التي يلجأ إليها علماء النفس في هذه الرياضة والاستراتيجيات المالية المتّبعة.

 
 

الولايات المتحدّة

ساعة سعيدة-مارلو جرانادوس

لطالما رغب المسافرون إلى الولايات المتحدّة في اختبار الحياة في نيويورك، إحدى أشهر المدن عالمياً. تسعى رواية "ساعة سعيدة" للكاتب مارلو جرانادوس لتسليط الضوء على أبرز المغامرات التي تخوضها البطلة، بعد وصولها إلى "بيغ أبل". سيتمكّن المسافر من المشي على خطى البطلة لضمان سفرة مليئة بالمفاجآت.

 
أحد البارات في الولايات المتحدة
 

مصر

ثلاثية القاهرة-نجيب محفوظ

يعتبر هذا الكتاب دليلاً رائعاً لمصر الحديثة، إذ يروي قصة صاحب متجر منافق وعائلته التي طالت معاناتها بعد الحرب العالمية الثانية.

 
 

في النهاية يأتي الموت - أغاثا كريستي

تدور أحداث الرواية حول ابنة كاهن تُصمّم على اكتشاف هوية قاتل متسلسل في مصر القديمة. تمرّ البطلة على أجمل الأماكن في مصر بحثاً على القاتل.

من خلال تصفح الكتاب، سيجد القارئ نفسه في حقبة زمانية ضائعة بين الماضي والحاضر في مصر.   

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم